عادي
في أول أيام الفصل الدراسي الثالث

غياب الطلاب يتجاوز 50 % في مدارس أبوظبي

00:12 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: آية الديب

سجلت مدارس أبوظبي الحكومية والمدارس الخاصة التي تقدم لطلابها منهاج وزارة التربية والتعليم، أمس الاثنين، وفي أول يوم دراسي في الفصل الدراسي الثالث نسبة غياب مرتفعة جداً تجاوزت نسبة 50% من إجمالي عدد الطلاب.

وأرجعت عدد من إدارات المدارس الحكومية والخاصة في أبوظبي في حديثها ل «الخليج»، ارتفاع نسب الغياب إلى اقتصار الدوام المدرسي للطلاب قبل عيد الفطر على ثلاثة أيام دراسية فقط، مشددين على أن المعلمين بدأوا في تقديم المواد الدراسية للفصل الدراسي الثالث مباشرة دون الالتفات إلى نسب الغياب المرتفعة.

وأوضحت إدارات مدارس أن أسباب الغياب التي أبداها بعض أولياء الأمور ارتبط بعضها بالسفر إلى الخارج لا سيما السفر مع الأهل لأداء مناسك العمرة في العشر الأواخر من شهر رمضان، بينما كان غياب طلاب آخرين لأسباب مرضية، ولم يبدِ بعض أولياء الأمور أسباب الغياب، لافتين إلى أن الفئات الطلابية الأكبر عمراً كانت نسبة الغياب فيها أعلى.

وأكدت إدارات مدارس أنها أرسلت برسائل إلى أولياء أمور الطلاب المتغيبين شددت فيها على أن الغياب بدون عذر أيعد مراً غير مقبول، وأن على أبنائهم الالتزام في دوام يومي الثلاثاء والأربعاء استناداً إلى أنها أيام تمدرس يقدم المعلمون فيها المحتوى الدراسي؛ وذلك تجنباً للفاقد التعليمي.

وأشارت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي إلى ضرورة تواصل المدرسة على الفور مع ولي أمر الطالب في حال تغيب الطالب بدون عذر أو إذا بلغ معدل غيابه التراكمي نسبة 10%، أو أقل من 10% وفقاً لسياسات المدرسة، فيما يستلزم من ذوي الطلبة إخطار المدرسة بشكل مسبق بأي غياب مخطط له وتقديم الوثائق المطلوبة لإثباته.

وحددت الدائرة 6 حالات يمكن خلالها التصريح للطالب بالغياب، تشمل المرض، ووفاة أحد أفراد الأسرة من الدرجة الأولى أو الثانية، والمواعيد الطبية المسجلة، ومهمة رسمية لخدمة المجتمع، والمثول الإلزامي أمام الجهات الرسمية، إضافة إلى السفر مع العائلة لأسباب طارئة، مثل العلاج الطبي، أو وفاة أحد أفراد الأسرة، مع ضرورة الحصول على رسالة موقعة من أولياء الأمور، أو وثيقة رسمية تثبت وتوضح سبب الغياب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/56wyt5jx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"