عادي
لتقوية أواصر التقارب الأسري والتكاتف المجتمعي

100 مبادرة لمجالس الضواحي خلال شهر رمضان

19:33 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

نشاط حافل ومبادرات عدّة نظمتها مجالس الضواحي لدائرة شؤون الضواحي والقرى خلال الشهر الكريم، بعد أن عززت ريادتها في طرح البرامج التي تتلاقى مع أهدافها الاجتماعية في تقوية أواصر التقارب الأسري والتكاتف المجتمعي.

وعملت المجالس على طرح المبادرات التي استهدفت الأسر في كل مدن الشارقة ومناطقها، لتدعو أفراد المجتمع على المشاركة في برامجها التي أقيمت خلال ليالي الشهر الكريم، لتصل إلى أكثر من 100 مبادرة متنوعة.

جاء تنوع البرامج التي نظمتها المجالس، في إطار تنظيمها لتلك المبادرات واستضافتها لبرامج أخرى في إطار الشراكات مع مختلف المؤسسات المعنية، كما شملت برامج رجالية وأخرى نسائية، فضلاً عن تنظيم الأنشطة الرياضية، التي صبّت في أهداف تأسيس المجالس ترجمة لتوجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لتكون حلقة وصل بين الحكومة والمجتمع، إلى جانب دورها في إحياء ليالي رمضان بالمحاضرات والبرامج التثقيفية والرياضية والندوات والمسابقات المختلفة والتي جمعت الأسر في طرحها.

وكشفت الدائرة، بأن أربعة عشر مجلس ضاحية وهي: مغيدر، وواسط، ومويلح، والرحمانية، والخالدية، والصبيحية، ودبا الحصن، والحمرية، والبستان، وحياوه، وخور كلباء، والسيوح، وسهيلة، والخروس، نظمت برامج عدة جرى تخصيص 94 منها للرجال و16 للنساء، و 11 نشاطاً رياضياً. و14 مبادرة شملت توزيع المير الرمضاني، وإفطار صائم، وتوزيع المأكولات والتمور ووجبات السحور خلال شهر رمضان الفضيل.

وطرحت مجالس الضواحي 13 مسابقة في مواقع التواصل حظيت بمشاركة 30 ألفاً و170 مشاركاً.

وأثنى الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي، رئيس الدائرة على هذه الباقة المميزة من البرامج التي جرى تنظيمها طيلة الشهر الكريم.

وأكد أهميتها بجانب ما حملته من عوائد إيجابية تعزز أهداف الدائرة وما تسعى إليه لراحة الجميع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s48fuyb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"