عادي

23 فعالية لـ «مكتبات الشارقة» في إبريل

14:08 مساء
قراءة دقيقتين
مكتبة الشارقة العامة
نظّمت مكتبات الشارقة العامة في فروعها الـ6 خلال إبريل، 23 فعالية استهدفت مختلف الفئات العمرية، وشملت ورش عمل وندوات وعروضاً وأنشطة تعليمية وتثقيفاً دينياً وصحياً.
وغطّت الفعاليات موضوعات متنوعة في مجالات القراءات القرآنية والتجويد والتحفيز على الإبداع وتنمية القراءة السريعة والتدريب على الرسم، والتوعية بأهمية التوازن الصحي، وانتظمت الفعاليات في فروع مكتبات الشارقة العامة في كلٍ من: الشارقة وخورفكان وكلباء والذيد ودبا الحصن ووادي الحلو.
قدّمت مكتبة الشارقة العامة خلال شهر إبريل 4 فعاليات، تضمنت ورشة لتعليم الرسم بالقهوة، وعرضاً مسرحياً للأطفال مستوحى من قصص لشكسبير، وورشة عمل كشفت للمشاركين عن أسلوب نظام (الديوي العشري) لفهرسة الكتب، وعرّفتهم إلى خطوات إعارة الكتب للقراء وسرعة البحث عنها في أرشيف المكتبة، إضافة إلى محاضرة تحفيزية استهدفت الناشئين واليافعين وجاءت بعنوان «قانون التكرار يحقق المستحيل»، تناولت مراحل التحفيز الذاتي لتحقيق الأهداف والوصول إلى النجاح.
واستقطبت مكتبة دبا الحصن العامة جمهورها بفعاليات نوعية شملت التدريب على «القراءة السريعة» وتحسين الذاكرة وزيادة التركيز وتقليل التشتت أثناء القراءة، ومحاضرة متميزة حول الاقتصاد الدائري والاستدامة، ومحاضرة بعنوان «المرونة الاجتماعية» ركزت على استعراض قدرة المجتمع وقابليته للتأقلم والتكيف مع مختلف الضغوط، وخصصت مكتبة دبا الحصن فعالية تناولت إشكاليات مرحلة المراهقة وخصائصها بعنوان «في بيتنا مراهق».
وركزت فعاليات مكتبة خورفكان العامة على العلوم القرآنية من خلال محاضرتين علميتين، الأولى بعنوان «ورتله ترتيلا»، التي تناولت أحكام التلاوة والتجويد، فيما جاءت المحاضرة الثانية بعنوان «تأملات قرآنية» واستعرضت جوانب من الأبعاد المعرفية في القرآن الكريم، فيما تناولت ندوة «نحن نسأل وأنت تجيب» أحكام التجويد والتلاوة وتحفيز الإقبال على تلاوة القرآن الكريم.
وللتعريف بالقواعد والمهارات التي تتضمنها الثقافة الإسلامية وتأثيرها الإيجابي في سلوك الفرد والمجتمع، نظمت مكتبة كلباء العامة فعالية حول «الإتيكيت في الثقافة الإسلامية»، وتناولت في فعالية أخرى معالم وخصائص فن الزخرفة الإسلامية وتاريخ هذا الفن، وتلتها ورشة رسم باستخدام الشاي والقهوة، لتختم المكتبة برنامجها لشهر إبريل بجلسة حملت عنوان «كيف تستثمر شهر الخير» لتعزيز القيم وإدارة الوقت.
أما مكتبة الذيد العامة فنظمت لجمهورها فعاليتين، الأولى بعنوان «حرر ذاتك» ركّزت على عرض الخيارات المتاحة أمام الفرد لتطوير حياته والتخلص من العوائق، وتناولت الفعالية الثانية «كيف يعلمنا رمضان المثابرة» واستثمار الوقت في تنمية المهارات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3fzjt2wt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"