عادي

بداية قوية لمبيعات التجزئة الأمريكية مع بداية الربع الثاني

19:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة

ارتفعت مبيعات التجزئة الأمريكية بأقل من المتوقع في إبريل/نيسان لكن الاتجاه الأساسي كان قوياً، مما يشير إلى أن إنفاق المستهلكين سجل بداية قوية للربع الثاني، متحدياً التوقعات بحدوث ركود هذا العام.

وربما كانت الزيادة الأقل من المتوقع لمبيعات التجزئة الشهر الماضي، التي أعلنتها وزارة التجارة الأمريكية، الثلاثاء، انعكاساً لارتفاع متوسط في مبيعات السيارات، والذي قال بعض خبراء الاقتصاد، إنه بسبب انخفاض الأسعار. ونمت مبيعات شركات تصنيع السيارات في إبريل.

وقال سال جواتيري، كبير خبراء الاقتصاد لدى (بي.إم.أو كابيتال ماركتس) في تورونتو: «حدوث انكماش في الاستهلاك الشخصي الفعلي يتطلب انخفاضات واضحة في الإنفاق خلال الشهرين المتبقيين من الربع الثاني».

ارتفعت مبيعات التجزئة 0.4% الشهر الماضي، بينما جرى تعديل البيانات لشهر مارس/ آذار بخفض طفيف لتظهر تراجع المبيعات 0.7% بدلاً من 0.6% كما ورد سابقاً. وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا نمو المبيعات 0.8%.

وتضافر ارتفاع مبيعات التجزئة مع نمو قوي في الوظائف في إبريل/ نيسان، ليشيرا إلى أن الاقتصاد يشهد تعافياً في الربيع بعد تباطؤ النشاط في شهري فبراير/ شباط، ومارس/ آذار.

وباستبعاد السيارات والبنزين ومواد البناء والخدمات الغذائية، تعافت مبيعات التجزئة 0.7% الشهر الماضي.

(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/24wcjpm3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"