عادي

«محمد بن زايد للعلوم» تشارك في «معرض أبوظبي للكتاب»

12:02 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي / وام
تشارك جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، بمنصة خاصة في فعاليات الدورة الـ 32 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، والتي تقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من 22 إلى 28 مايو/ أيار. وتتضمن مشاركة الجامعة العديد من الفعاليات الثقافية والأدبية والعلمية والمحاضرات والندوات، إلى جانب عرض إصداراتها الجديدة من الكتب والمراجع، والتي تعد حصيلة جهودها العلمية والمؤتمرات والرسائل الأكاديمية التي أصدرتها الجامعة.
وأكدت الدكتورة كريمة المزروعي، مستشار الجامعة، أن مشاركة الجامعة بجناح خاص في معرض أبوظبي الدولي الكتاب لأول مرة، تعد فرصة سانحة لإثراء فعاليات المعرض الذي يعد أحد أهم الأحداث الثقافية في العاصمة أبوظبي، مشيرة إلى أن الجامعة تحرص على المشاركة في مثل هذه الفعاليات باعتبارها منارة للفكر والإبداع الثقافي والأدبي، ومحطة مهمة في مسيرة الدولة العلمية والأكاديمية.
وأضافت، أن الجامعة تتطلع من خلال مشاركتها في هذه التظاهرة الثقافية إلى طرح رسائلها العلمية، وإصداراتها الأكاديمية في مختلف مجالات العلوم الإنسانية والتي تشمل كتباً بحثية ومؤلفات خاصة بجوائز الجامعة البحثية، إلى جانب حصيلة معرفية وافرة من مخزون المؤتمرات التي نظمتها الجامعة مؤخراً، مشيرة إلى أن نخبة من أساتذة الجامعة سيقدمون عصارة فكرهم ومعرفتهم العلمية والأدبية والفلسفية من خلال مشاركتهم في الندوات والمحاضرات المصاحبة للمعرض وعبر منصة الجامعة.
وتشهد منصة الجامعة خلال أيام المعرض توقيع عدد من الكتب الجديدة بقلم أساتذة الجامعة إضافة إلى ندوات ومحاضرات حول عدد متنوع من الموضوعات مثل الاستدامة في دولة الإمارات والسنع الإماراتي وتاريخ التسامح والتعايش في الدولة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ztmavj6x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"