عادي

الرئيس المصري وسلطان عُمان يتبادلان أرفع الأوسمة

00:01 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأحد، سلطان عُمان هيثم بن طارق آل سعيد، في زيارة تستمر لمدة يومين.

ومنح السيسي وسام قلادة النيل إلى السلطان هيثم بن طارق آل سعيد؛ وهو أرفع الأوسمة المصرية، تقديراً لشخصه، وتعبيراً عن عمق العلاقات التاريخيّة بين البلدين.

كما منح سلطان عُمان، السيسي، وسام عُمان الأول، تقديراً واعتزازاً بالروابط الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية، أن السيسي رحب خلال المباحثات بالسلطان هيثم بن طارق، معرباً عن أطيب التمنيات بالتوفيق، لاستكمال مسيرة التنمية الشاملة والنجاح في تحقيق رؤية «عمان 2040»، ومشيداً في هذا الإطار بالعلاقات الودية التاريخية بين البلدين.

من جانبه؛ أشاد السلطان هيثم بن طارق بتميز العلاقات المصرية العمانية، مؤكداً حرص عُمان على تعزيز أطر التعاون القائمة بين البلدين، وفتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي بينهما في كافة المجالات خلال الفترة المقبلة، وذلك للبناء على النتائج الإيجابية التي تحققت في هذا الصدد خلال زيارة السيسي إلى مسقط في يونيو 2022.

وأعرب الزعيمان عن الارتياح للزيادة المستمرة في معدلات النمو التجاري، مع تأكيد مواصلة تعزيز الجهود الجارية في هذا الشأن بين الجهات المعنية في الدولتين، وتباحثا بخصوص سبل تبادل الخبرات والتجارب في تحقيق التطوير المؤسسي، وتحديث الأجهزة الإدارية بالدولتين، وآليات عملها على نحو يتسم بالحوكمة والرقمنة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2whps3vr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"