عادي

السيسي يؤكد للسوداني رغبة مصر في توسعة آفاق التعاون مع العراق

12:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

بغداد: زيدان الربيعي

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء، رغبة مصر في توسعة آفاق التعاون مع العراق في مختلف المجالات، ضمن شراكة طويلة الأمد تعزز التنمية لكل الشعوب الشقيقة والصديقة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي: إن رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، التقى في قصر الاتحادية بالعاصمة المصرية القاهرة، صباح الثلاثاء، مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وذلك ضمن زيارته الرسمية إلى القاهرة، التي وصلها يوم أمس على رأس وفد حكومي رفيع.

وأضاف البيان، أنه «جرى خلال اللقاء التباحث في العلاقات الثنائية بين البلدين، التي تشهد تقدماً ملموساً على مختلف المستويات والصعد، ومناقشة أبرز القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك».

وتابع «اللقاء شهد التأكيد على مواصلة التعاون المتبادل، وترجمته إلى واقع عمل ملموس، بهدف تعزيز الشراكة بين البلدين».

وأكد السوداني أهمية انضاج العمل المشترك، لمواجهة مختلف التحديات والأزمات، وتحقيق التكامل في مجالات عدة، بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة للبلدين والمصالح المتبادلة لشعبيهما.

من جانبه، رحب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بزيارة رئيس مجلس الوزراء العراقي إلى مصر، مؤكداً عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، كما عبر عن تقديره لدور العراق وجهوده في دعم استقرار المنطقة واستدامة الأمن فيها.

وأشار السيسي إلى رغبة مصر في توسعة آفاق التعاون مع العراق في مختلف المجالات، ضمن شراكة طويلة الأمد تعزز التنمية لكل الشعوب الشقيقة والصديقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y6fd4zp2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"