عادي

إسماعيل عبد الله: حريصون على إعداد جيل مسرحي متميز

18:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أكد إسماعيل عبدالله، الأمين العام للهيئة العربية للمسرح، رئيس جمعية المسرحيين حرص دولة الإمارات على إعداد جيل متميز، يكون رافداً للحركة المسرحية بالدولة، ويمثلها في المحافل العربية والدولية خير تمثيل.

جاء ذلك في ختام «الورشة التدريبية الثالثة» التي أقيمت في مسرح أم القيوين الوطني، بمشاركة نخبة من المتدربين الذين تلقوا على مدى أربعة أسابيع تدريبات بمختلف الفنون المسرحية، على يد أساتذة أصحاب خبرات كبيرة في المجال المسرحي.

وأشاد عبدالله بالمتدربين الذين شاركوا في هذه الورشة التي عقدت تحت عنوان: «المواهب المسرحية»، واستهدفت تحفيز الشباب ودفعهم إلى مواصلة تطوير مواهبهم لخوض العمل المسرحي بمختلف عناصره، من دون التركيز على جانب فني بعينه.

وأوضح أن مثل هذه الفرص تعد المهد الحقيقي، لصقل مواهب الشباب وتنميتها بما يتناسب مع توجهاتهم وطموحهم بالمجالات الفتية المختلفة. من جانبه قال الفنان سعيد سالم، رئيس مجلس إدارة مسرح أم القيوين: «إن المشاركين في هذه الورشة تلقوا تدريبات على مختلف الفنون المسرحية على أيدي أساتذة متميزين في إطار رؤية استراتيجية، تستهدف الارتقاء بالمسرح من خلال تمكين جيل جديد متذوق للفن متسلح بالعلم والمعرفة».

وأكد أن من أولويات مسرح أم القيوين الوطني، تقديم العروض المسرحية، وإبراز الهوية الوطنية، وتحسين أداء المسرح المباشر مع الجمهور والسعي إلى ترسيخ الهوية الوطنية.

من جانبهم أبدى المشاركون في الورشة التدريبية سعادتهم بما تعلموه من مهارات وفنيات تساعدهم على التطور في مجال الفن المسرحي.

ووزع إسماعيل عبد الله وسعيد سالم الشهادات على المشاركين، وتم تكريم الجهات المتعاونة. «وام»

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5f9esa2m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"