عادي

مصر تستعين بتكنولوجيا الجينوم لاختيار أبطال الرياضة

16:40 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: «الخليج»

أعلن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن بدء تعاون استراتيجي مع عدد من الجامعات المصرية، ومركز البحوث الطبية والطب التجديدي بالقوات المسلحة، بهدف دراسة استخدام تكنولوجيا الجينوم البشري، في اختيار أبطال الرياضة المصرية في العديد من الألعاب، والعمل على تطوير أدائهم.

ومن المتوقع أن يعمل الفريق العلمي المشترك لوضع استراتيجيات وتوصيات تعمل على تعزيز استخدام التكنولوجيا الحديثة في وتطوير برامج التدريب والتأهيل البدني، واختيار أبطال الرياضة، حيث سيعزز هذا المشروع قدرات الرياضيين المصريين، ويسهم في تحقيق نتائج أفضل في المنافسات الرياضية على المستوى المحلي والدولي.

ويتطلع الفريق العامل في المشروع، بحسب ما أعلنت وزارة الشباب والرياضة، إلى تطوير معرفة شاملة حول العلاقة بين الجينات والأداء الرياضي، ومن ثم استخدام هذه المعرفة في عملية اختيار أبطال الرياضة في مصر، حيث تسهم هذه الجهود في تطوير الرياضة المصرية، ورفع مستوى الأداء الرياضي.

وقال وزير الشباب والرياضة: إن الجامعات المشاركة في هذا المشروع، متخصصة في مجالات الطب والعلوم الرياضية، موضحاً أنه سيتم تنفيذ دراسات وأبحاث مشتركة من أجل فهم الجوانب الجينية المؤثرة في الأداء الرياضي والقدرات البدنية للرياضيين المصريين.

وأضاف أن هذا التعاون سوف يسهم في استخدام التكنولوجيا الحديثة، وخاصة الجينوم البشري، في تحليل ودراسة البيانات الجينية للرياضيين، وتحديد العوامل الجينية التي قد تؤثر في الأداء الرياضي، وفي القدرات البدنية للرياضيين المصريين.

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن هذه الخطوة تعكس التزام الوزارة بالابتكار والتقدم في المجال الرياضي، مشيراً إلى أهمية استخدام التكنولوجيا الحديثة في تحسين أداء الرياضيين وتطوير الرياضة في مصر.

وأضاف: نحن ندرك أن الرياضة تعتمد على المواهب والقدرات الفردية، ونسعى جاهدين للتطوير المستمر في هذا المجال من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة، وسنتمكن من فهم الجوانب الجينية المؤثرة في الأداء الرياضي والقدرات البدنية للرياضيين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y6hha4e9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"