عادي

«هيئة تنظيم الاتصالات»: نظام تصويت انتخابات «الوطني» الأكثر سهولة

23:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ماجد المسمار

دبي: «الخليج»

أكد المهندس ماجد سلطان المسمار، مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، عضو اللجنة الوطنية للانتخابات، رئيس لجنة الأنظمة الذكية «أن العملية الانتخابية تستفيد من أحدث البرامج والأنظمة الذكية، لتسجيل المرشحين والتصويت، وقد تم اتخاذ كافة الخطوات والإجراءات اللازمة، لضمان الكفاءة والدقة، والاستفادة من المميزات المتعددة التي يتيحها التحول الرقمي».

وقال المسمار في تصريحات ل «الخليج»: «بالنسبة للسيناريوهات الطارئة، فقد تم إعداد الخطط اللازمة والبديلة، لمواجهة الطوارئ والمخاطر المرتبطة بضمان استمرارية كفاءة الأجهزة وأنظمة التشغيل التقنية، وسلامة أنظمة الحماية، بما يتوافق مع سياسات ومعايير الأمن السيبراني بالدولة».

وبالإشارة إلى نظام التصويت وتسجيل المرشحين وكيف يتم وما هو النظام الهجين وأهميته، أوضح المسمار: «تم تطوير نظام التصويت في هذه الدورة، ليواكب التحول الرقمي، ويصبح أكثر سهولة وكفاءة وينجز المطلوب وفق أفضل معايير السرعة والدقة، مع الأخذ بعين الاعتبار التسجيل في الهوية الرقمية التي تم اعتمادها، للدخول على نظام التصويت.

وبالنسبة لنظام التصويت الهجين، فهو نظام تصويت مختلط يجمع بين نظام التصويت عن بُعد، ونظام التصويت الإلكتروني في مقار مراكز الانتخاب التي تحددها اللجنة الوطنية للانتخابات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/25m3a6ys

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"