عادي
رفع توقعاته للنمو 2023 إلى 2.2%

«ويلز فارجو»: الاقتصاد الأمريكي سيكافح لتجنب الركود في 2024

18:57 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شعار «ويلز فارجو» في نيويورك

رفع معهد «ويلز فارجو» للاستثمار توقعاته لنمو الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي لهذا العام، الثلاثاء، لكنه قال: «إنه يتوقع أن يكافح الاقتصاد لتجنب الركود في أوائل العام المقبل». ويتوقع المعهد الآن أن ينمو الاقتصاد الأمريكي بنسبة 2.2% في 2023، مقارنة ب 1.1% سابقاً.

وقال: «إن التوقعات المستقبلية تبدو قاتمة، لأنها خفضت توقعات نمو الناتج المحلي الإجمالي لعام 2024 إلى 0.7% من 1.5% كانت متوقعة في وقت سابق».

وقال فريق استراتيجية الاستثمار العالمي في المعهد: «أجزاء من الاقتصاد تعاني الركود بالفعل، واتجاهات الإنفاق والتوظيف ضعيفة. في النهاية، نعتقد أن الاقتصاد سيكافح لتجنب الركود».

وقال التقرير: «توقعاتنا بتثبيت التضخم في النصف الثاني من 2023 واتجاهات الضعف المستمرة في الاقتصاد الأمريكي تقودنا إلى مراجعة توقعاتنا الاقتصادية الأمريكية للتنبؤ بارتفاع معدل التضخم إلى حد ما في 2023، وتحويل قاع الدورة الاقتصادية إلى أوائل 2024».

كما رفعت نطاق توقعاتها لسعر الفائدة النهائي للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي من 5.5% إلى 5.75%، حيث تتوقع أن يرفع البنك المركزي أسعار الفائدة حتى يتوقف التضخم عن تحقيق هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2%. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3nxhh63m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"