عادي

«أمريكية الشارقة» ترحب بطلبتها الجدد لفصل الخريف

16:32 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

تحوّل حرم الجامعة الأمريكية في الشارقة خلال الأسبوع التعريفي للطلبة الجدد إلى ما يشبه خلية نحل تضج بالحياة والحركة، بينما يستكشف طلبة البكالوريوس والدراسات العليا الجدد مرافقها الجميلة، ويلتقون بأعضاء هيئتها التدريسية، ويبدؤون بتكوين صداقات تمتد مدى الحياة.

ومع انطلاقة الأسبوع التعريفي في الجامعة الأمريكية في الشارقة، والذي يعقد في الفترة من 20 إلى 23 أغسطس الجاري، بدأ مساء الأحد بلقاء تعريفي لأكثر من 1,500 من طلبة البكالوريوس وذويهم، شاركوا خلاله في جلسات ترحيب خاصة، والتقوا بمسؤولي الجامعة، وتحدّثوا مع طلبة الجامعة الذين سبقوهم لاستكشاف ما تقدمه الجامعة.

ويقوم طلبة البكالوريوس الجدد خلال هذا الأسبوع بحضور سلسلة من الجلسات التعريفية، وتلقي الإرشاد والتوجيه من القادة الأقران من الطلبة، والتعرف على الحرم الجامعي والتجول في مرافقه، وتلقي جداول فصولهم الدراسية للفصل الدراسي الأول، والانتقال إلى السكن الجامعي.

كما تنظم الجامعة يوماً تعريفياً خاصاً لطلبة الدراسات العليا الجدد في 23 أغسطس تتاح لهم فيه الفرصة لقاء ممثلين من كلياتهم والتواصل مع زملائهم في الفصل والتعرف إلى خدمات الدعم المختلفة المتاحة لهم.

وقال علي الشحيمي، المدير التنفيذي لإدارة الاستقطاب والقبول بالجامعة: «نشعر بالحماس دائماً عندما نرحب بالطلبة الجدد في حرمنا الجامعي، فهو وقت نلتقي فيه بمصممي ومهندسي وعلماء وكتاب وريادي أعمال المستقبل لنقدم لهم الإرشاد والتوجيه في هذه البدايات الجديدة».

كما يمكن لطلبة البكالوريوس الجدد الاستفادة من برنامج القادة الأقران في الجامعة، حيث يتم إقران كل طالب جديد بقائد من القادة لتقديم التوجيه والإرشاد، وقال معاذ فاروق عدرا، طالب الهندسة الصناعية وأحد القادة الأقران: «يتمثل دورنا في تقديم الدعم والمساعدة للطلبة الجدد، وضمان انتقالهم السلس من الحياة المدرسية إلى الحياة الجامعة».

كما يمكن لطلبة البكالوريوس الجدد الاستفادة من مجموعة متنوعة من برامج الدعم المصممة خصيصاً لمساعدتهم خلال عامهم الأول مثل برنامج تجربة سنة أولى، الذي يطرح ورش عمل ويوفر موارد لمساعدة الطلبة على الموازنة بين مسؤولياتهم الأكاديمية وحياتهم الاجتماعية.

وتتاح الفرصة أيضاً أمام الطلبة الجدد للانخراط في الحياة الطلابية في الجامعة خلال أسبوع الترحيب من 27 إلى 31 أغسطس، حيث يمكنهم المشاركة في سلسلة من الأنشطة الثقافية التي تنظمها النوادي الثقافية الطلابية والمجلس الطلابي في الجامعة الأمريكية في الشارقة.

وقالت الدكتورة ليزا بارديل موسكاريتولو، المديرة التنفيذية للتجربة الطلابية بالجامعة: «يتمتع حرم الجامعة بحياة طلابية نابضة يستطيع خلالها الطلبة المشاركة في مجموعة واسعة من الأنشطة اللامنهجية وأكثر من 100 نادٍ ومنظمة ورابطة طلابية تلبي اهتمامات الطلبة من أكثر من 90 جنسية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2sfmjh6x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"