عادي

ماني أقنع دوكو برفض عرض ليفربول

10:54 صباحا
قراءة دقيقتين
دوكو في مباراة أمام لنس

متابعة: ضمياء فالح

كشف جناح نادي رين الفرنسي جيريمي دوكو عن نصيحة السنغالي ساديو ماني، لاعب ليفربول السابق والنصر السعودي حالياً، برفض عرض ليفربول عندما كان الجناح البلجيكي بسن الـ15.

ووافق مانشستر سيتي بطل الثلاثية على ضم الواعد البلجيكي (21 عاماً) خريج أكاديمية أندرلخت مقابل 55 مليون استرليني وهو لاعب رين منذ 2020.

الصفقة أغضبت الألماني يورغن كلوب فقد كان بمقدوره شراء دوكو بسن الـ15 مقابل 100 ألف استرليني عندما سمح للجناح البلجيكي بالسفر لمدينة ليفربول لمقابلة كلوب وبعض لاعبيه وواحد منهم كان ماني.

كلوب وفق التقرير كان مستعداً لجلب الجناح البلجيكي وأخبر ناديه أندرلخت حينها أنه سيدفع نصف مليون استرليني مكافأة تطويره، وكي يقنعه أكثر قدمه لنجوم ليفربول ويقول دوكو: «كان عيد ميلادي الـ16 قريباً ويمكنني توقيع عقد احتراف، الكثير من الفرق جاءت لرؤيتي وكان ليفربول أكثرها اهتماماً لكن أيضاً أرسنال وتشيلسي. ذهبت مع أمي وأبي لمدينة ليفربول وأخذونا في جولة بمعقله وملعب التمرينات وحتى المدرسة التي كنت سأرتادها هناك وقدموا لي قميصاً موقعا ًلمحمد صلاح، والتقيت باللاعبين مثل سيمون مينيوليه لأنه كان بلجيكياً وفينالدوم من هولندا. تحدثت مع المدرب كلوب وجيرارد أيضاً وشاهدنا تسجيلات مباريات وتحدثوا معي عن التطوير لكن من بين اللاعبين الذين تحدثت معهم كان ماني. لم يشترك مع البقية في إقناعي باللحاق بليفربول بل على العكس نصحني بمواصلة تطوير أدائي في أندرلخت. قال لي أنت صغير والمستقبل أمامك ولم يقل لي تعال هنا وستنجح لذا فضلت الحذر. تحدثت كثيراً مع ماني لكننا لم نتحدث عن الكرة طويلاً».

وبالفعل، نفذ دوكو نصيحة ماني وشق طريقه لفريق أندرلخت الأول بسن الـ16 ومثل بلجيكا 14 مرة ثم انتقل لرين مقابل 22.5 مليون استرليني ويضيف دوكو: «كلما يسألوني إن كنت نادماً على عدم الانضمام لليفربول أقول لهم لا لست نادماً لأن ليفربول أرادني بسن الـ15 وإن كانوا فعلاً يريدونني لعادوا لاحقاً. أدركت أن طريقي يبدأ بالبقاء في أندرلخت».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/msb6x8sw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"