عادي
تطوير الجيل الثالث من السيارات ذاتية القيادة

أحمد باقحوم لـ «الخليج»: 1200 شركة في «مصدر» بنهاية 2023

18:12 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من أعمال المؤتمر

دبي: حمدي سعد

وصل حجم محفظة مدينة «مصدر» للاستثمار العقاري الأخضر إلى نحو 750 مليون دولار، بعدما وقعت اتفاقية تمويل، عام 2022، بقيمة 200 مليون دولار مع بنك أبوظبي الأول؛ بهدف تنمية محفظة مشاريع الصندوق؛ وذلك ضمن خطط المدينة المتواصلة، لتعزيز الاستدامة والمدن الذكية في الإمارات.

وقال أحمد باقحوم، الرئيس التنفيذي للمدينة ل «الخليج»، على هامش فعالية «إينفجن»، التي نظمتها شركة «دو» في دبي بالتعاون مع وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دبي: إن «مصدر» تستهدف الوصول بعدد الشركات الموجودة فيها إلى 1200 شركة، بنهاية 2023، مقارنة ب 1000 شركة حالياً، بنمو مستهدف يصل إلى 20% العام الجاري، فيما تتجاوز استثمارات المدينة التراكمية ال 10 مليارات درهم، منذ عام 2009.

وأضاف أن المدينة تعمل حالياً على مشروعي «مجمع مدينة مصدر او ام سي سكوير» و«ذا لينك»، لتضيف أكثر من 70 ألف متر مربع من المساحات المبنية؛ بهدف تلبية الطلب على المساحات المكتبية، بعدما بلغت نسبة الإشغال نحو 100% تقريباً.

وأشار باقحوم إلى أن المدينة بصدد عقد شراكات واتفاقيات جديدة، لتطوير الجيل الثالث من السيارات ذاتية القيادة، لتطوير المنظومة التي بدأتها منذ 12 عاماً في الدولة، كما تعمل مع «دو» لتطوير منظومة المدينة الذكية، مؤكداً أن ذلك يعد محوراً أساسياً للمدينة.

تسريع التحول الرقمي

شهدت «إينفجن»، التي عقدتها «دو»، توقيع شراكة مع الوزارة، بهدف تسريع التحول الرقمي لعمليات التصنيع، ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وشراكة مع جمعية «هاش جراف»، للاستفادة من إمكانات منصة «هيديرا»، لتوفير حلول آمنة على منصة «بلوك تشين» الخاصة بالشركة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/tvzdbe4f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"