عادي

«الدولي للاتصال الحكومي» يطلق برامج لبناء القدرات

21:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال الجلسات

الشارقة: «الخليج»

شهدت فعاليات «المنتدى الدولي للاتصال الحكومي»، تنظيم سلسلة من برامج بناء القدرات المتخصصة بالتعاون مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين بهدف تزويد القياديين والشباب والأطفال بالمهارات الأساسية في مجموعة من المجالات المختلفة.

وركّز برنامج «الاتصال الفعّال في القطاع الحكومي» بالشراكة مع معهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث (يونيتار) على بناء الجيل القادم من القادة، وعلى الاتصال الفعال بوصفه أساساً للحوكمة الناجحة، وناقش عدة مواضيع منها الإنصات، والعمل بشكل بنّاء مع الآخرين، والتفاوض، والذكاء العاطفي، وتعزيز التواصل بشكل فعّال ضمن فريق العمل.

وتوسع المنتدى إلى مجالات جديدة في البرنامج الثاني بعنوان «مخيم مهارات الذكاء الاصطناعي» واستهدف إكساب الطلاب وجيل ما بعد الألفية مهارات الذكاء الاصطناعي العملية، وحرص البرنامج على تمكين المشاركين من تسخير هذه التكنولوجيا في صناعة وإدارة المحتوى الحكومي والإعلامي، ودعم الاقتصاد الرقمي.

فيما حرص برنامج «توظيف الرؤى السلوكية لتحسين إدارة الموارد» على تعزيز معارف المشاركين بأساسيات علم النفس والاقتصاد والعلوم السلوكية، وغيرها من العلوم والمعارف التي مكّنت الحكومات من التأثير بشكل إيجابي في الثقافة والسلوك دون استخدام عقوبات الحظر والغرامات.

وناقشت جلسات البرنامج، التي قدمها «فريق الرؤى السلوكية»، إدارة الموارد ضمن أربعة محاور رئيسية هي: الأمن الغذائي والمائي، والموارد الطبيعية والبيئة، والمعرفة والتعليم، والصناعة والاستثمار والتجارة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/b24zj9pr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"