عادي

أغرب انتقال في التاريخ والسر «أموال الوالد»

12:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الطالب مارتن بوضايسكي

الشارقة: ضمياء فالح

وقع طالب جامعي لا يعرف شيئاً عن كرة القدم، عقداً احترافياً مع فريق منافس بالدرجة الثالثة في التشيك وسيصبح كابتن الفريق بعد تبرع والده بمبلغ نصف مليون كرونا ( ما يعادل 17 ألفاً و500 استرليني).

وفي التفاصيل، انتدب نادي أف كاي أوستي طالب كلية القانون مارتن بوضايسكي (22 عاماً) المعتاد على لعب كرة القدم لكن عبر لعبة فيفا، ووقع معه عقداً وصف ب«الأغرب في صفقات التنقلات على الإطلاق» وتم تسجيل العقد رسمياً في الاتحاد المحلي للعبة.

1
من ألعاب الفيديو للملعب

الصدمة الأكبر للمشجعين واللاعبين أن الطالب المذكور، الذي لا يتمتع بلياقة لاعبي الكرة، سيأخذ شارة الكابتن من كابتن الفريق جيكوب ماريس وستكون مشاركته في أول ظهور 10 دقائق فقط.

ودافع رئيس مجلس إدارة النادي بريمزيل كوبان عن الصفقة وقال:«هو لا يلعب كرة القدم، يعرفها فقط من ألعاب الفيديو ومع ذلك تعاقدنا معه لأنه لا يتاح لنا رؤية نصف مليون كرونا يومياً. إن أعطاني شخص ما هذا الكم من المال سأتركه يلعب معنا، قال مارتن إنه يريد اللعب معنا ثم اتصل والده وتحركت الأمور».

وكتب حساب النادي على إنستغرام بعد إعلان الصفقة: «سنفوز 3-صفر وسنشركه في خط الهجوم بديلاً لماريس ولمدة 10 دقائق في أول مباراة في معقلنا هذا الموسم».

وأضاف كوبان:«سيبدأ التمرن معنا في الخريف وسيترك أثراً طيباً بحلول الربيع عندما نكون قد لعبنا 7 مباريات على التوالي في معقلنا».

ورغم غرابة الصفقة إلا أن المشجعين سعداء بتبرع والده واعتبروا الصفقة «مربحة للطرفين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/567d8he3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"