عادي

صدور العدد 49 من مجلة المسرح

00:35 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

تضمن العدد «49» (أكتوبر/ تشرين الأول) من مجلة المسرح التي تصدرها دائرة الثقافة، مجموعة من المقالات والحوارات والرسائل حول مناسبات ومستجدات المسرح في الشارقة والعالم.

في «مدخل» العدد الجديد نطالع تقريراً حول تقديم مسرحية «سدرة الشيخ»، المستلهمة من رواية «الشيخ الأبيض» لصاحب السمو حاكم الشارقة، بوساطة المخرج والمؤلف عماد الشنفري، في إطار موسم خريف صلالة الذي نظمته وزارة الثقافة والشباب والرياضة في سلطنة عُمان، أواخر أغسطس/ آب الماضي.

وفي العدد استطلاعات عديدة بينها تغطية لجانب من فعاليات مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة الذي اختتمت دورته العاشرة، أخيراً.

وفي العدد مراجعات حول جملة من العروض التي قدمت في بعض العواصم العربية، بينها نقاش للخصائص التجريبية في «قائمـــة الخديــج» للمخـــــرج الإمـــــاراتي عبـــدالرحمـــــــن المـــلا.

وكتب في العدد صبري حافظ عن مفهوم «الكتابة الركحية» وأثره في العلاقة بين المخرج والممثل، ومصطفى رمضاني عن التحديات التي ترافق تجارب مسرح الفضاءات المفتوحة.

ونشرت المجلة مقابلة لعيد عبدالحليم مع الكاتب المصري محمد السيد عيد، وكتب إبراهيم الحسيني عن عراقة المسرح القومي المصري وطرازه المعماري في «صروح». وحكى المخرج هشام كفارنة رحلته المسرحية إلى العاصمة المغربية قبل 20 عاماً.

وتضمن العدد مداخلات لحسام محيي الدين ومرهف أبوحجيلة. وتضمن تقارير عن فعاليات مسرحية عربية.

ونشرت المجلة حوارات مع المخرج العماني طاهر الحراصي، والكاتب السوداني عادل سعد يوسف، والمخرج الإماراتي محمد العامري، وغيرهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mu8bk9e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"