عادي

إيرادات قناة السويس ترتفع 34.7% إلى 9.4 مليار دولار

15:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال مرور إحدى السفن بالقناة

القاهرة: «الخليج»

أظهرت حركة الملاحة بقناة السويس، خلال العام المالي 2022-2023، زيادة في أعداد السفن المارّة بالقناة، بنسبة 17.6%، مقارنة بالعام المالي السابق2021-2022، لتصل إلى حوالي 26 ألف سفينة.

كما زادت الإيرادات الكلية للقناة من 7 مليارات دولار في العام المالي السابق، بنسبة 34.7%، لتصل إلى 9.4 مليار دولار في العام المالي المنصرم، ومن المتوقع أن تصل الإيرادات الكلية بانتهاء العام الميلادي الجاري 2023 إلى 10.3 مليارات دولار.

وقالت رئاسة الجمهورية في مصر إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عقد اجتماعاً اليوم الاثنين، مع الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس. وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي اطلع خلال الاجتماع على بيان بحركة الملاحة في قناة السويس.

وشهد الاجتماع أيضاً استعراض محاور ومشروعات تطوير القطاع الجنوبي للمجرى الملاحي لقناة السويس، بالإضافة إلى جهود الهيئة لتطوير وتحديث أسطولها البحري وما يضمه من قاطرات وكراكات حفر، والتي تقوم بدور أساسي في تأمين المجرى الملاحي ومعاونة السفن العابرة للقناة.

وذكر المتحدث أن الرئيس السيسي وجه بمواصلة العمل المكثف لتنفيذ مشروعات الهيئة، في إطار استراتيجية تطوير المجرى الملاحي لقناة السويس ومرافقها، ورفع كفاءة بنيتها التحتية، بهدف تعظيم قدرات القناة، وتعزيز تنافسيتها والمكانة المتفردة لها على مستوى حركة الملاحة والتجارة العالمية، بما يدعم جهود التنمية الشاملة في مصر، التي تهدف لبناء دولة متقدمة وقوية في مختلف المجالات، وتحسين مستوى المعيشة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ccetb94

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"