عادي

انقراض 21 نوعاً من الطيور والحيوانات

16:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ماوي نوكوبو
طائر كاواي
سمكة «غامبوسيا سان ماركوس»
إعداد: مصطفى الزعبي
أعلنت هيئة الأسماك والحياة البرية الأمريكية انقراض 21 نوعاً، بما في ذلك 10 أنواع من الطيور وسمكتين من أسماك المياه العذبة، ووصفت عملية الانقراض بأنها «دعوة للاستيقاظ».
ومن الأنواع المنقرضة طائر «ماوي نوكوبو» وشوهد آخر مرة في عام 1996، وطائر «كاواي» وشوهد آخر مرة في عام 1987، وشوهدت سمكة «غامبوسيا سان ماركوس» آخر مرة في تكساس عام 1983.
وقالت الهيئة:«لم تتم رؤية العديد من الأنواع منذ عقود، وقرر العلماء الآن أنها انقرضت بعد مرور 50 عاماً على دخول قانون الأنواع المهددة بالانقراض حيز التنفيذ».
وتؤكد خدمة الأسماك والحياة البرية كيف يمكن للنشاط البشري أن يؤدي إلى انخفاض الأنواع وانقراضها من خلال المساهمة في فقدان الموائل، والإفراط في الاستخدام، وإدخال الأنواع والأمراض الغازية.
وقالت مديرة الخدمة مارثا ويليامز:«جاءت الحماية الفيدرالية بعد فوات الأوان لعكس تراجع هذه الأنواع، وهي بمثابة دعوة للاستيقاظ على أهمية الحفاظ على الأنواع المعرضة للخطر قبل فوات الأوان».
وأضافت:«بينما نحتفل بمرور 50 عاماً على صدور قانون الأنواع المهددة بالانقراض هذا العام، نتذكر غرض القانون المتمثل في أن يكون شبكة أمان توقف الرحلة نحو الانقراض».
وأكدت أنه سيتم الآن شطب الأنواع الـ 21 من قانون الأنواع المهددة بالانقراض.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2aa7ewss

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"