عادي

«موارد الشارقة» و«رواد» تدرّبان 40 باحثاً وباحثة عن عمل

01:40 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: الخليج

في تعاون مشترك بين دائرة الموارد البشرية بالشارقة، ومؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية «رواد»، قدمت «رواد» ورشة تعريفية للباحثين عن العمل المسجلين في نظام الدائرة، واستهدفت الورشة نحو 40 باحثاً وباحثة عن عمل، من حمَلة مختلف الشهادات العلمية، في مقر الجامعة القاسمية بالشارقة، تحت عنوان «إدارة المشاريع الناجحة، خطوة للتمويل».

وعرفت الورشة بخدمات وفعاليات ومبادرات مؤسسة رواد، وأبرز مجالات البرامج التدريبية التخصصية والدبلومات المهنية التي تقدمها. إضافة إلى أهم النقاط والمراحل لانطلاقة المشروع التجاري، والخطوات التي يحتاجها رائد الأعمال، وقدم محاضر الورشة الدكتور عبدالله محمد العوضي، شروحات وافية عن معايير اختيار المشروع الصغير، وتحديده، والبدء به، والتركيز عليه، وتوفير الموارد اللازمة وتنظيمها، وتحمّل المخاطر، وتحقيق الربح المالي.

يأتي هذا التعاون في إطار النهج الاستراتيجي الذي تنتهجه جهات ومؤسسات حكومة الشارقة، سعياً منها لتحقيق الأهداف المشتركة، حيث تعنى «موارد الشارقة» بتنمية وتأهيل الكوادر الشبابية الوطنية، وتبني البرامج التي تدعم تطويرها وتمكينها، وتسعى «رواد» إلى نشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال في المجتمع؛ عبر سلسلة مبادراتها وأنشطتها المستمرة، وتقديم الورش التعريفية بخدماتها وامتيازاتها في مجال ريادة الأعمال، ودعم وإطلاق المشاريع الصغيرة والمتوسطة في إمارة الشارقة.

وتدرب المشاركون خلال الورشة على كيفية اكتساب وتنمية مهارات وقدرات رواد الأعمال، والخطوات الأولية لبدء المشاريع الصغيرة، والتطبيق العملي في إعداد دراسة الجدوى، كما عرّفت الورشة بطرق تحقيق الاتصال المباشر بين أفكار رواد الأعمال والسوق المستهدفة، والفرص والتحديات المحتملة في المشروع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/552uv8we

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"