عادي

ورش لأعضاء شورى أطفال الشارقة لتعزيز الوعي البرلماني

16:48 مساء
قراءة دقيقتين
ورشة السنع
ورشة العصف الذهني
ورشة العصف الذهني
الورشة الحوارية حول الاستدامة
ورشة الاستدامة
ورشة السنع

تواصل «أطفال الشارقة» التابعة لمؤسسة «ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين»، تنفيذ عدد من الورش التدريبية لأعضاء شورى أطفال الشارقة في دورته السابعة عشرة، والتي تُقام تحت شعار «ربع قرن من التميز في العمل البرلماني»؛ سعياً نحو تعزيز الوعي بالثقافة البرلمانية.

شارك الأعضاء في جلسة حوارية حول الاستدامة وCOP28 التي قدمتها عائشة المدفع، مدير مركز واسط للأراضي الرطبة وشيخة الزعابي المرشدة الأكاديمية في المركز، تعرفوا خلالها إلى دور هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الحفاظ على استدامة البيئة، ودور المركز في الحفاظ على استدامة البيئة الفطرية وإكثار الطيور المهددة بالانقراض، كما تم التطرق في الورشة إلى التنوع الحيوي والبيئات الرطبة والعلوم البيئية الفطرية التي تركز على الطرق المستدامة في إكثار النباتات والحيوانات وعملية الاعتناء بالطيور، وتخللت الجلسة الحوارية جولة عامة في المحمية الخارجية للمركز.

وقدمت فاطمة الكعبي، مشرف عام مسار الآداب واللغات في أطفال الشارقة، ورشة العصف الذهني للأعضاء في مركز الطفل بالبطائح، تحاوروا خلالها حول القضايا التي تهمهم في التعليم والصحة والبيئة وحقوق الطفل وطرق المواصلات والبيئة والاستدامة، كما تم تنفيذ بعض الأنشطة الجماعية التي تحفزهم على التعاون والعمل بروح الفريق.

أما في ورشة «السنع.. أسلوب حياة» التي نفذها محمد راشد رشود، تعرف أعضاء الشورى إلى آدابه في المجالس واستقبال الضيوف والجلوس حول المائدة والضيافة، وآداب الزيارة واحترام الكبار والإحسان للجار، وتم ربط هذه الآداب بالأمثال الشعبية، كما تعرفوا إلى آدابه في حضور جلسات شورى أطفال الشارقة والحوار والإنصات والرد على الضيوف وعدم الانشغال أثناء الجلسة.

تجدر الإشارة إلى أن «أطفال الشارقة» تسعى من خلال إقامة هذه الورش لأعضاء شورى أطفال الشارقة إلى تمكينهم من مهارات العمل البرلماني وتطوير مهاراتهم في التواصل والحوار، ومناقشة الأفكار وإيجاد الحلول لها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/24j4sbyj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"