عادي

القمح عند أعلى مستوى في 3 أشهر

21:29 مساء
قراءة دقيقتين
خلال حصاد القمح بالقرب من موري، أستراليا (رويترز)

ارتفعت العقود الآجلة للقمح في شيكاغو للجلسة السابعة على التوالي، الأربعاء، لتسجل أعلى مستوى في ثلاثة أشهر، بعد أن عززت عملية الشراء الصينية الكبيرة الثانية للقمح الأمريكي خلال عدة أيام آفاق التصدير.

وواصلت الذرة أيضاً مكاسبها هذا الأسبوع، بدعم من القمح، في حين ارتفعت أسعار فول الصويا لتتعافى من أدنى مستوى خلال شهر يوم الثلاثاء.

وتتصارع أسواق الحبوب مع توقعات محصول الصويا والذرة في أمريكا الجنوبية، بعد هطول الأمطار على أحزمة المحاصيل البرازيلية الجافة. ويتجه الاهتمام نحو التوقعات الشهرية من وكالة كوناب البرازيلية ووزارة الزراعة الأمريكية (USDA) في وقت لاحق من هذا الأسبوع، للحصول على مؤشرات العرض.

وارتفع عقد القمح الأكثر نشاطاً في بورصة شيكاغو للتجارة (CBOT) بنسبة 1.1% ليصل إلى 6.38 دولار للبوشل. ولامس العقد 6.39 دولار في وقت سابق، وهو أعلى مستوى منذ 24 أغسطس. وعززت المبيعات الأمريكية للصين سوق القمح.

وأكدت وزارة الزراعة الأمريكية، الثلاثاء، مبيعات خاصة قدرها 198 ألف طن متري من القمح الشتوي الأحمر الناعم الأمريكي إلى الصين، بعد بيع 440 ألف طن الاثنين، والتي كانت أكبر عملية بيع لصادرات القمح الأمريكي لمرة واحدة منذ عام 2020 على الأقل.

تستورد الصين كميات كبيرة من القمح بعد موسم الحصاد المتأثر بالأمطار. ومع ذلك، فإن شراء مصر 180 ألف طن من القمح الروسي والأوكراني الثلاثاء، في مناقصة هيمنت عليها عروض الإمدادات الروسية، سلط الضوء على استمرار المنافسة التصديرية من مناشئ البحر الأسود. كما قام التجار بتقييم الشائعات المتجددة بأن الهند قد تستورد القمح الروسي لتهدئة الأسعار المحلية.

وارتفعت أسعار عقود فول الصويا بنسبة 0.6% لتصل إلى 13.12 دولار للبوشل، وارتفعت أسعار الذرة بنسبة 0.4% لتصل إلى 4.92 دولار للبوشل. وانخفضت أسعار فول الصويا بشكل حاد منذ أواخر نوفمبر/ تشرين الثاني مع وصول الأمطار إلى المناطق الجافة في وسط وشمال البرازيل، أكبر مصدر للبذور الزيتية في العالم. يترقب المتداولون مراجعات التوقعات البرازيلية من قبل Conab وكذلك وزارة الزراعة الأمريكية، التي تغطي أمريكا الجنوبية في تقريرها عن المحاصيل العالمية. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/278vcph5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"