عادي

إطلاق منحة البرامج البحثية التعاونية 2024

22:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبرمت وزارة التربية والتعليم، اتفاقية تعاون مشترك مع وزارة التغير المناخي والبيئة، واتفاقية أخرى مع شركة بيانات «جي أي كيو ش.م.خ»، بهدف التعاون معهما في مجال دعم وتعزيز الحراك العلمي والبحثي المستدام، وإطلاق منحة البرامج البحثية التعاونية لعام 2024، ومن المقرر أن تمتد هذه الشراكة إلى ثلاث سنوات.

وقع على الاتفاقية، الدكتور محمد بن إبراهيم المعلا، وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الأكاديمية، ومحمد سعيد النعيمي، وكيل وزارة التغير المناخي والبيئة بالوكالة، وحسن أحمد الحوسني، الرئيس التنفيذي لشركة بيانات جي أي كيو ش.م.خ.

وتطبق الاتفاقيتان على الشراكات بين الأطراف بهدف الحصول على الخدمات المتعلقة بإدارة المنح البحثية التعاونية، وعلى وجه التحديد، عملية إدارة المنح، بدءاً من تحديد فكرة المنحة وإطلاقها وتقييم المقترحات البحثية وإعلان الفائزين بالمنح ومتابعتها لحين الانتهاء منها للحصول على المخرجات البحثية المتعلقة بها.

وبموجب الاتفاقيتين، ستقوم وزارة التغير المناخي والبيئة، وشركة بيانات جي أي كيو ش.م.خ بتمويل المنحة البحثية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، حيث سيسهم كل طرف بمبلغ قدره 2,250,000 درهم، وبذلك تتم تغطية 50% من تمويل المنحة للثلاث سنوات المقبلة.

وتهدف الاتفاقية الموقعة بين وزارة التربية والتعليم، وشركة بيانات جي أي كيو، إلى الحصول على خدمات وزارة التربية والتعليم، نظراً لامتلاكها للمعرفة والخبرة اللازمة في إدارة المنح البحثية، وبناء فرق بحثية متكاملة للوصول إلى التميز العلمي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3k7j3nsu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"