عادي
قبل إطلاقها في 29 يناير 2024

إعلانات «برايم» تثير غضب مستخدمي «أمازون»

20:37 مساء
قراءة دقيقتين
تطبيق بث الفيديو «أمازون برايم فيديو» على شاشة «آي باد»
تطبيق بث الفيديو «أمازون برايم فيديو» على شاشة «آي باد»
إعداد: خنساء الزبير

بعد أن حددت أمازون تاريخ تضمين الإعلانات في «أمازون برايم فيديو» والذي سيكون من 29 يناير القادم، أظهر العملاء غضباً كبيراً تجاه هذه الشركة العملاقة في مجال البيع بالتجزئة عبر الإنترنت.

وكانت «أمازون»، قد أعلنت في سبتمبر الماضي أن الإعلانات ستصبح جزءاً من «أمازون برايم فيديو»، في عام 2024، والآن تواجه سخط عملائها بعد أن قامت بتحديد الموعد في رسالة بريد إلكتروني لهم.

وجاء في نص الرسالة: «اعتباراً من 29 يناير ستتضمن أفلام وبرامج «برايم فيديو» إعلانات محدودة، وسيسمح لنا هذا بمواصلة الاستثمار في المحتوى الجذاب، ومواصلة زيادة هذا الاستثمار على مدى فترة طويلة من الزمن، ونحن نهدف إلى إعلانات أقل بشكل ملحوظ من تلك الموجودة ضمن بث التلفزيون التقليدي، وغيره من موفري خدمات البث التلفزيوني المباشر».

وأشارت أمازون أيضاً في الرسالة إلى أنه لن يكون هناك تغيير في سعر عضوية «برايم»، لكن مقابل 2.99 دولار إضافي شهرياً، يمكن للعميل للحصول على اشتراك بدون إعلانات.

  • إحباط

وعبّر الكثير من عملاء الشركة، منصة «إكس» عن إحباطهم بشأن التغيير الجديد، وقال بعضهم: «إنهم سيتخلون عن الاشتراك بكامله».

وتأتي هذه الخطوة من أمازون بعد أن رفعت الأسعار في مايو من هذا العام، لخدمة الاشتراك في خدمة «برايم» الخاصة بها، وارتفع السعر من 6.99 دولار شهرياً إلى 9.99 دولار شهرياً، بسبب قول الشركة: «إنها قامت بتوسيع مزايا الأعضاء».

وحققت الشركة 12.06 مليار دولار من إيرادات الإعلانات خلال الربع الثالث من هذا العام، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 26% مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

وذكرت أيضاً أنها حققت إجمالي 143.1 مليار دولار من صافي المبيعات خلال الربع الثالث، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 13% عما حققته خلال الربع ذاته من عام 2022.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mv5ze3jn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"