عادي

تعزيز دمج ذوي الإعاقة في «اجتماعية الشارقة»

01:32 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: «الخليج»
أقامت إدارة المساعدات الاجتماعية التابعة لدائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، فعالية مجتمعية لصالح ذوي الإعاقة وأهاليهم، بهدف تعزيز الدمج الاجتماعي، وتحسين جودة الحياة لهذه الفئة.

وشارك في هذه الفعالية 83 شخصاً من ذوي الإعاقة، حيث تم تمكينهم بدورات تدريبية متخصصة في مجالات، مثل التصوير وإدارة مواقع التواصل الاجتماعي، بهدف تعزيز فرصهم في سوق العمل، كما تنوعت البرامج والأنشطة الملائمة لفئة ذوي الإعاقة، حيث شملت العديد من الأنشطة، مثل البرامج الترفيهية، والزيارات الميدانية، والبرامج الرياضية، والرحلات الترفيهية، والتدريب الميداني.

ومن بين هذه الفعاليات، تمت زيارة سفاري الشارقة، وتنظيم برنامج رياضي في نادي الثقة للمعاقين، وزيارة متحف الشارقة للفنون، والتدريب الميداني بجمعية الشارقة التعاونية، وجلسة وصل في نادي الأصالة مع كبار السن، وزيارة ترفيهية إلى حديقة السيوح.

وأفادت علياء الزعابي، مدير إدارة المساعدات الاجتماعية، بأن أهمية هذه المبادرة تعكس التزام دائرة الخدمات الاجتماعية بتعزيز التنمية المستدامة وتحسين جودة حياة ذوي الإعاقة، كما أكدت رؤية الدائرة الرائدة في بناء مجتمع شامل ومتكامل للجميع.

وتؤكد أن التعاون مع المؤسسات الأخرى نحو تنظيم أنشطة متنوعة لهذه الفئة في مختلف مناطق الإمارة بالشارقة والذيد والحمرية، والمدام وخورفكان وكلباء ودبا الحصن ومليحة، يبرز التكامل المؤسسي في توفير الفرص لجميع فئات المجتمع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4vtcxzm2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"