عادي

«اجتماعية الشارقة» تنظم ملتقاها الثاني للمسؤولية المجتمعية

21:15 مساء
قراءة دقيقتين
«اجتماعية الشارقة» تنظم ملتقاها الثاني للمسؤولية المجتمعية

الشارقة: «الخليج»

نظمت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، الثلاثاء، لقاء المسؤولية المجتمعية الثاني، الذي يقام تحت شعار «أثر المسؤولية المجتمعية» في نادي الشارقة للسيارات القديمة، ويهدف اللقاء للتعرف إلى خبرات بعض الجهات في مجال المسؤولية المجتمعية وترسيخ ممارسات المسؤولية المجتمعية، بما يتناسب مع رؤية الدولة، وتعزيز دور الشراكة المجتمعية، ومعرفة ممكنات تعظيم أثر مبادرات المسؤولية المجتمعية.

واستهدف اللقاء القطاع العام، والخاص، والخيري، وشبه الحكومي، والحكومي، وطلبة الجامعات.

وفي كلمتها الافتتاحية، قالت حصة الحمادي، مدير إدارة التلاحم الاجتماعي، إن اللقاء يجمع بين أطراف المسؤولية المجتمعية لمناقشة المشاريع المجتمعية المستدامة والتي تعود بالنفع على المجتمع وعلى جميع الأطراف المشاركة في المسؤولية المجتمعية، وهي الجهة الداعمة والجهة المنظمة والمستفيد من الدعم.

وأكدت أن الدائرة تؤمن بأن أدوار المؤسسات تتعدى تحقيق الربح المادي إلى ترك أثر في المجتمع والبيئة المحيطة بالمؤسسة، وذلك بدعم الأعمال المجتمعية، أو رعاية الفعاليات التي تخدم المجتمع، لتحقيق رفاهية أفراد المجتمع.

كما تم التعريف بالمنصة الإلكترونية للمسؤولية المجتمعية، وهي مبادرة أطلقتها الدائرة وتتيح للجهات والأفراد المساهمة في المسؤولية المجتمعية، كما تتيح طرح مشاريعها المجتمعية التي تخدم المجتمع وأفراده كالمساهمة في حل مشكلةٍ ما تواجه شريحة في المجتمع، أو المساهمة في تنمية المجتمع لتحسين المستوى المعيشي لأفراده، وتقديم رعاية للأحداث والفعاليات والأنشطة.

ومن الجهات المشاركة في اللقاء غرفة تجارة وصناعة الشارقة، التي استعرضت تجربتها في مجال المسؤولية المجتمعية عائشة صالح، رئيس قسم المهرجان والعروض، خاصة منصة غرفة الشارقة للمسؤولية المجتمعية، بهدف تحفيز الممارسات المستدامة في بيئة الأعمال، وعرض ومشاركة نماذج ملهمة وتعزيز الشراكة بين القطاعين الخاص والحكومي، وتشجيع الشركات وحثها على المساهمة المجتمعية.

وفي ختام اللقاء عُقدت جلسة حوارية بعنوان «الأثر المحقق من تبني ممارسات المسؤولية المجتمعية»، شارك فيها كل من جمعية الشارقة التعاونية، ممثلة بفيصل النابودة مدير إدارة التسويق والعلاقات العامة، وصندوق الزكاة أبوظبي ممثلاً بآمنة عبد الله درويش إداري أول أسر متعففة، وبنك دبي الإسلامي ممثلاً بنواف عبد الله الريسي رئيس وحدة خدمات الدعم المجتمعية، والذين أكدوا أهمية المسؤولية المجتمعية توظف التنمية المستدامة لتلبية احتياجات المجتمع والأفراد لتعزيز جودة الحياة.

وأجمعوا على ضرورة تضمين استراتيجيات المؤسسات في المسؤولية المجتمعية التي أصبح لها دور أساسي في رفع مستوى المجتمع والفراد، ومساندتهم في تخطي العقبات المالية، منها تسديد الديون، ودفع تكاليف الدراسات الجامعية، والمساعدة على توفير مساكن ومواد غذائية.

وفي الختام كرمت حصة الحمادي المشاركين والمنظمين للقاء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2cbctut4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"