عادي

أسعار منازل البريطانيين تتحدى التوقعات السلبية

20:03 مساء
قراءة دقيقة واحدة

قالت شركة «هاليفاكس» المالية إن أسعار المنازل في المملكة المتحدة، تحدت التوقعات بالتراجع في عام 2023، حيث أدى نقص العقارات في السوق إلى تعويض معدلات الرهن العقاري المرتفعة بشكل مؤلم.

وأضافت أن متوسط سعر المنازل ارتفع إلى أعلى مستوى في تسعة أشهر عند 287,105 جنيهات استرلينية (363,810 دولارات) في ديسمبر/ كانون الأول، وهي الزيادة الشهرية الثالثة على التوالي وبنسبة 1.7%، فوق نهاية عام 2022. وكان ذلك أقوى قليلاً من التراجع السنوي بنسبة 1.8%، وفقاً لبيانات شركة «نيشين وايد بيلدينغ».

وتؤكد الأرقام الصادرة عن أكبر شركتي إقراض في البلاد مرونة سوق العقارات، التي توقع الاقتصاديون في بداية العام انخفاضها بنسبة 10% أو أكثر. وبدلاً من ذلك، ظلت الأسعار راكدة بشكل أساسي، ويرى معظم المتنبئين أن حرب أسعار بين المقرضين أدت إلى انخفاض أسعار الرهن العقاري في الأيام الأخيرة، ما ساعد على تعزيز الطلب من المشترين.

وقال كيم كينيرد، مدير شركة هاليفاكس للرهن العقاري: «من المرجّح أن يكون النمو الذي شهدناه مدفوعاً بنقص المعروض من العقارات في السوق، وليس بسبب قوة طلب المشترين، ونرى زيادة في ثقة المشترين خلال الأشهر المقبلة». (بلومبيرغ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2u79ffdw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"