عادي

«أمازون» تُسرح 500 موظف من «تويتش»

20:31 مساء
قراءة دقيقتين
شعار «تويتش» بمعرض للألعاب في باريس (أ.ب)

قامت «أمازون» بتسريح حوالي 500 موظف في وحدة البث المباشر «تويتش»، حسبما كتب مسؤول تنفيذي يشرف على الأعمال في مذكرة للموظفين، الأربعاء.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «تويتش»، دان كلانسي: «إن التخفيضات تم إجراؤها في محاولة لتصحيح حجم شركتنا، ومواءمة عدد موظفيها مع الحجم الحالي للشركة».

واستحوذت أمازون على «تويتش» مقابل مليار دولار تقريباً في عام 2014. ويُعرف الموقع بأنه منصة بث مباشر شهيرة للاعبي الفيديو. بعد شراء «تويتش»، ابتعدت أمازون إلى حد كبير عن الوحدة، على الرغم من أنها قدمت لمشتركي برايم امتيازات على منصة البث المباشر، مثل الألعاب المجانية والغنائم داخل اللعبة.

كتب كلانسي: «أعلم أن الكثير منكم يتساءل لماذا يحدث هذا. على مدار العام الماضي، كنا نعمل على بناء عمل أكثر استدامة حتى تظل تويتش هنا على المدى الطويل، وعلى مدار العام قمنا بخفض التكاليف واتخذنا العديد من القرارات لنكون أكثر كفاءة».

وتابع: «لسوء الحظ، على الرغم من هذه الجهود، أصبح من الواضح أن مؤسستنا لا تزال أكبر بكثير مما تحتاج إليه بالنظر إلى حجم أعمالنا».

وتمثل عمليات التسريح من العمل الجولة الثالثة من التخفيضات في «تويتش» في أقل من عام. في مارس الماضي، استغنت «تويتش» عما يقرب من 400 موظف، كما قامت بتسريح بعض الموظفين في قسم تجربة العملاء في أكتوبر الماضي.

وشهدت أمازون أكبر عمليات تسريح للعمال في تاريخها، حيث خفضت 27000 موظف منذ عام 2022. وما زالت التخفيضات مستمرة، حيث أعلنت أمازون تسريح العمال في وحدتي «برايم فيديو» و«إم جي إم استوديو»، الأربعاء. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yzppaexu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"