عادي
ورَّدت 773 شحنة تضم 7,880 قطعة

«ستراتا»: 40% زيادة عدد شحنات التصدير للعملاء العالميين 2023

13:32 مساء
قراءة 4 دقائق
أبوظبي: «الخليج»

حقّقت شركة «ستراتا» للتصنيع زيادة تفوق 40% في مجموع الشحنات التي تم توريدها خلال عام 2023م لعملائها العالميين في قطاع الطيران والصناعات المتقدمة، قياساً مع عدد الشحنات المنجزة في عام 2022. وقد ورّدت لعملائها حول العالم من شركات صناعة الطيران (بوينج، إيرباص، ليوناردو فينميكانيكا، بيلاتوس)، 773 شحنة احتوت على 7,880 قطعة من مختلف حزم الأعمال.
على مدار 13 عاماً مضت، منذ عام 2010 وهو بداية عهد «ستراتا» في توريد أجزاء هياكل الطائرات انطلاقاً من مدينة العين بدولة الإمارات العربية المتحدة، تم تسليم 5,902 شحنة شملت 83,236 قطعة، وهي أجزاء ضمن هياكل مختلف أنواع الطائرات تحمل علامة (صنعت بفخر في دولة الإمارات)، لصالح عملاء عالميين من كبرى شركات صناعة الطيران في العالم.

بإنجازاتها المتراكمة، تعمل «ستراتا» على ترسيخ مكانة مرموقة لأبوظبي ودولة الإمارات من خلال 30 خط إنتاج لديها حتى الآن، وقد حققت بها مساهمات بارزة ومؤثرة في مشهد صناعة الطيران عالمياً. واليوم، هناك طائرة من كل 10 طائرات حول العالم تُحلّق بأجزاء مصنوعة من قبل «ستراتا» في مدينة العين بدولة الإمارات العربية المتحدة.

  • نموذج عالمي

في هذا الإطار، أكد إسماعيل علي عبد الله رئيس وحدة المجمّعات الاستراتيجية، قطاع الاستثمار في الإمارات – مبادلة، العضو المنتدب لشركة «ستراتا» للتصنيع، أن رؤية القيادة الرشيدة ودعمها لمسيرة التحول في دولة الإمارات وأبوظبي على وجه الخصوص، وإطلاق وتبنّي المبادرات والاستراتيجيات النوعية من أجل نموذج عالمي لافت في التنويع الاقتصادي، هي حافزنا المستدام لتحقيق الإنجازات التي تُعزز رؤية أبوظبي 2030 وتدعم استراتيجية التنويع الاقتصادي في دولة الإمارات.

وأضاف عبد الله أن «ستراتا» مُلتزمة بدفع وتوسيع آفاق صناعة الطيران عالمياً، من منطلق سعيها الدؤوب نحو الابتكار والدخول في مجالات التصنيع المتقدم، وكذلك مواكبة أحدث المستجدات التصنيعية والتنافسية على المستوى العالمي، وهو ما يبرهن على النجاح المُحقق في إطار نهج الإبداع والتقدم المستمر، ويؤكد كذلك قوة وقيمة التأثير الإماراتي في المشهد التنافسي العالمي، وفي صناعة الطيران تحديداً.

  • كسب الثقة

وتابع: «إن مسيرة ستراتا التصنيعية تمثل رحلة مُفعمة بالتحدي والإصرار والإنجازات، ومكلّلة بالابتكار والالتزام والتفاني لتحقيق التميز في أدق التفاصيل، ومن هذا المنطلق تمكنت ستراتا من كسب ثقة كبرى الشركات العالمية المتخصصة في صناعة الطيران، وقد وصلت إلى مرتبة متقدمة في هذا الخصوص، ما يؤهلها للمساهمة بشكل قوي في صناعة حاضر ومستقبل قطاع الطيران العالمي، وقطاعات أخرى عديدة تحت مظلة التصنيع المتقدم».

وأشار العضو المنتدب لشركة «ستراتا» للتصنيع إلى سلسلة من النجاحات المُحققة على مدار السنوات الماضية في «ستراتا»، والتي سطّرتها الكوادر الإماراتية من الطاقات والكفاءات الواعدة في مجال صناعة الطيران والصناعات المتقدمة، الذين يشكلون اليوم النسبة الكبرى من فريق «ستراتا» في مختلف التخصصات والمجالات، بواقع 65% نسبة التوطين عموماً، ومنهم 87% من المواطنات، وذلك ما يعكس حرص «ستراتا» على تجسيد أبلغ صور التوازن بين الجنسين، ومنح المرأة أفضل مساحة للعمل والإبداع في بيئة غير تقليدية (قطاع التصنيع) جنباً إلى جنب مع شقيقها الرجل.

وقال: «حريصون في ستراتا على ترسيخ نهج المعرفة والابتكار، وتمكين الكوادر الوطنية لتولي زمام التصنيع والإنتاج، ففي كل ما نجسّده على أرض الواقع، نحن نهدف إلى ترجمة رؤية القيادة الرشيدة نحو بناء اقتصاد إماراتي متنوع ومستدام، وتحقيق الاستثمار الأمثل بقدرات أبناء الوطن، انسجاماً مع رؤية وقناعة دولة الإمارات، وتوافقاً مع نهجها ومكانتها على سلم التنافسية الاقتصادية والمعرفية، وحرصاً على استشراف الأفضل ضمن مستقبل نسعى إليه ولا ننتظره».

  • أعلى معايير الجودة

وتحرص «ستراتا» على تصنيع منتجات تلبي المعايير الصارمة والاحتياجات الدقيقة للعملاء العالميين، حيث تعمل بكل ثقة على تحقيق تلك المتطلبات بأعلى معايير الجودة العالمية بفضل الإمكانيات النوعية من الكوادر البشرية والوسائل التقنية، وما تتمتع به منشأة التصنيع الحديثة في مدينة العين. ومن أبرز المنتجات التي تُصنّعها «ستراتا» لعملائها العالميين الأسطح الخارجية لرفارف الأجنحة والجنيحات وأجزاء تخفيف الرفع لطائرات A330، والرفارف الداخلية للأجنحة والأسطح الخارجية لرفارف أجنحة طائرات 900 - A350، والأسطح الخارجية لرفارف أجنحة طائرات A350-1000، وأضلاع المثبت العمودي والأفقي لذيل طائرات B777/777X، وأضلاع المثبّت العمودي لذيل طائرة B777/787، والمثبت العمودي لذيل طائرة B787، والدفات لطائرات ATR 42/72، والمثبت العمودي لطائرات ATR 42/72، والأسطح الخارجية لرفارف الأجنحة والأسطح الخارجية للبطن والرفرف الأفقي للذيل والذيل المخروطي ورفارف تثبيت المحرك ومقصورة التحكم وألواح الأرضية الداخلية لطائرات PC 24، إضافة إلى ألواح الأرضية الداخلية لطائرات PC 12.

وخلال السنوات القليلة الماضية، استطاعت «ستراتا» تكريس موقعها كمساهم أساسي في سلاسل القيمة المضافة العالمية في قطاع صناعة الطيران على مستوى العالم، وتمكنت من كسب ثقة كُبرى شركات صناعة الطائرات في العالم، مثل «بوينغ» و«إيرباص» وغيرها، حيث لعبت الكوادر الوطنية العاملة في الشركة دوراً في تعزيز مكانة «ستراتا» كشريك موثوق وقادر على المنافسة من خلال الالتزام بأعلى معايير الجودة العالمية وجداول التسليم المتفق عليها مع عملائها من تلك الشركات.

  • تعزيز الكوادر الوطنية

ومُبكراً، أظهرت «ستراتا» التزاماً نحو رعاية المواهب وتنمية ودعم الكوادر الإماراتية، حيث أتاحت لهم التأهيل والتمكين ضمن برنامج تدريب فنيي هياكل الطائرات، في إطار مبادرة وطنية تستهدف استقطاب وتأهيل المواطنين والمواطنات وصقل مهاراتهم وإمكانياتهم، تحت مظلة برنامج تدريبي متكامل انطلق في عام 2010 بالتعاون مع جامعة الإمارات العربية المتحدة في العين.

وحرصت «ستراتا» بشكل لافت على تعزيز الفائدة ونقل المعرفة من خلال الاستثمار في تدريب المهندسين والفنيين لديها، وتشجيع وتطوير الكوادر الوطنية لتحقيق أعلى معايير التميّز في صناعة الطيران، من منطلق جني الاستفادة المُثلى من شراكاتها مع كبرى الشركات العالمية التي تقود مسيرة صناعة الطيران وترسم مستقبل الصناعات المتقدمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/y5brnjm7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"