عادي

«كليفلاند كلينك» أبوظبي يدعم تشجيع التبرع بالأعضاء

19:21 مساء
قراءة دقيقتين
مبنى مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي

دبي: «الخليج»

سيقود مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، جزء من شبكة (M42)، النسخة الثانية من مؤتمر الإمارات السنوي للتبرع وزراعة الأعضاء، باعتباره الراعي البلاتيني للحدث.

وينطلق المؤتمر اليوم السبت ويستمر حتى 30 يناير الجاري، وينظمه البرنامج الوطني للتبرع وزراعة الأعضاء والأنسجة البشرية «حياة»، بدعم من وزارة الصحة ووقاية المجتمع، ودائرة الصحة بأبوظبي، وهيئة الصحة بدبي.

ويجمع المؤتمر البرامج العالمية للتبرع وزراعة الأعضاء والأنسجة البشرية مع المتخصصين في قطاع الرعاية الصحية وصناع السياسات والباحثين، بهدف دعم تطبيق الحلول المبتكرة التي تحمي من فشل الأعضاء، وسيسلط الخبراء الضوء على أفضل الممارسات في زراعة الأعضاء والأنسجة البشرية.

د. بشير سنكري

وخلال المؤتمر المرتقب، سيحظى زوار منصة كليفلاند كلينك أبوظبي بفرصة الاطلاع على التغيير الكبير الذي نجح برنامج زراعة الأعضاء في المستشفى في تحقيقه في حياة الكثير من المرضى في عام 2023 في إطار برنامج «حياة»، علاوة على أحدث ابتكاراته في هذا المجال.

وقال الدكتور بشير سنكري، رئيس معهد التخصصات الجراحية الدقيقة ورئيس برنامج زراعة الأعضاء بالمستشفى: «بالتعاون مع شركائنا الاستراتيجيين حول العالم، نعمل على دعم هدف نبيل يتمثل في توفير خدمات الرعاية اللازمة لكل مريض يحتاج إلى عملية زراعة، ويفخر مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي بتولي دور الراعي البلاتيني للمؤتمر، مؤكداً التزامه بتقديم أفضل المخرجات العلاجية للمرضى عبر دعم التبرع بالأعضاء والأنسجة البشرية وزراعتها».

ويحتضن المستشفى وحدة العناية المركزة الخاصة لتقديم الرعاية لزراعة الأعضاء الصلبة المتعددة، علاوة على البرنامج الوحيد لزراعة الرئة، كما قاد ثلاث عمليات جراحية لتبادل الكلى في خطوة هي الأولى من نوعها بدولة الإمارات، وابتكر أيضاً إجراءات زراعة الكلى بمساعدة الروبوت في الدولة. وفي نهاية عام 2023، وصل عدد الزراعات التي أجراها المستشفى بنجاح إلى 530 عملية معقدة، منها 192 في العام الماضي وحده، وتضم 98 عملية زراعة كبد، و69 للكلية، و16 لزراعة الرئة، إضافة إلى 9 عمليات زراعة لأعضاء أخرى.

وإضافة إلى رعايته هذا الحدث، سيقود الفريق المتعدد التخصصات من مقدمي الرعاية في المستشفى عدداً من الجلسات الحوارية والنقاشية خلال المؤتمر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5r89fpuy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"