عادي
تجاوزت خططها بإضافة 41 محطة خدمة جديدة

أدنوك للتوزيع تحقق نمواً 11.8% بكميات الوقود المباعة في الإمارات والسعودية

09:23 صباحا
قراءة 3 دقائق
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت أدنوك للتوزيع، أبرز النتائج التشغيلية المبكرة التي حققتها خلال عام 2023، على أن يتم الإعلان عن النتائج المالية لعام 2023 في شهر فبراير 2024 حيث استمرت الشركة في تسجيل نمو في قطاعي الوقود والتجزئة لترسي بذلك معايير جديدة في إطار التوسع محلياً ودولياً، كما حققت إنجازات ملحوظة في مجال تعزيز الاستدامة الشركة تدشن المرحلة الأولى من نقاط شحن المركبات الكهربائية السريعة وفائقة السرعة، ليصل عدد نقاط الشحن المتوفرة في محطات الشركة إلى أكثر من 50 عبر شبكتها في الدولة أدنوك للتوزيع تختتم عاماً حافلاً بالإنجازات على مستوى التوسع والتحول والنمو في قطاعي الوقود والتجزئة في 2023 تم افتتاح أولى تسع محطات خدمة تحمل العلامة التجارية لأدنوك للتوزيع في مصر في عام 2023 وترقية تجربة تسوق العملاء.
واصلت الشركة توسعة شبكة محطاتها طوال عام 2023، حيث تجاوزت هدفها لافتتاح 25-35 محطة خدمة جديدة في 2023 بافتتاح 41 محطة خدمة جديدة في كل من دولة الإمارات والسعودية ومصر ليصل بذلك إجمالي عدد محطات الخدمة في أدنوك للتوزيع إلى 840 محطة وتعزز حضور الشركة على الصعيد الدولي باستحواذها على حصة %50% من أعمال شركة «توتال إنرجيز للتسويق مصر ذ.م.م» التي تشمل محفظة أعمال متنوعة تضم أكثر من 240 محطة بيع الوقود بالتجزئة ومتاجر تجزئة وأعمال وقود الطائرات وزيوت التشحيم. وتم افتتاح أولى تسع محطات خدمة تحمل العلامة التجارية لأدنوك للتوزيع في النصف الثاني من عام 2023 في مواقع استراتيجية في مصر توفر للمجتمعات خدمة في نهاية العام منها 597 محطة خدمة في دولة الإمارات والسعودية. المحلية باقة واسعة من الخدمات.
أداء قوي
سجلت الشركة ارتفاعا إجمالياً بنسبة 11.8% في كميات من الوقود المباعة على أساس سنوي في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي (الإمارات والسعودية) - مع زيادة سنوية بنسبة %9.6% في مبيعات وقود التجزئة، وبنسبة حوالي 16.2% في مبيعات الوقود التجاري على أساس سنوي.
ويأتي هذا النمو مدفوعاً بانتعاش النشاط الاقتصادي في قطاع التنقل في المنطقة إلى جانب زيادة مساهمة عمليات الشركة في السعودية.
وخلال عام 2023، سجلت محطات خدمة أدنوك في الدولة 179.7 مليون معاملة وقود تجزئة، مما يعني خدمة حوالي 500،000 عميل يومياً. حققت أعمال التجزئة لغير الوقود في الشركة أداءً قوياً حيث ارتفعت المعاملات بنسبة 12.9% على أساس سنوي، إلى جانب تحقيق أعلى معدل تحول من الوقود إلى متاجر التجزئة خلال أربع سنوات بلغ 24.7%
التطلع الى المستقبل
وفي هذا السياق، قال المهندس بدر سعيد اللمكي، الرئيس التنفيذي لأدنوك للتوزيع: «نتطلع في عام 2024 إلى تحقيق المزيد من القيمة للمساهمين وعملائنا وشركائنا. وسنعمل على الاستفادة من حضورنا الدولي والتقنيات الحديثة ونهج التركيز على العملاء لتعزيز المرحلة التالية وواصلت الشركة الاستثمار في حلول التنقل المستدام، وعملت على تسريع خطط تزويد محطاتها بنقاط شحن المركبات الكهربائية حيث دشنت المرحلة الأولى من نقاط شحن المركبات الكهربائية السريعة وفائقة السرعة، ليصل عدد نقاط الشحن المتوفرة في محطات الشركة بنهاية العام إلى أكثر من 50 في مواقع استراتيجية عبر شبكتها.»
وأضاف: «ستعمل أدنوك للتوزيع على التركيز على الأولويات الاستراتيجية الرئيسية في عام 2024، بناءً على النجاحات التي حققتها الشركة في عام 2023. وتشمل أولويات الشركة لهذا العام تحقيق الأرباح، ودمج مبادئ الاستدامة في عملياتها بشكل سلس، وتعزيز ثقافة التميز في تجربة العملاء. من مسيرة نجاحنا».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ywkeszwn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"