عادي

كرة القدم.. فن برازيلي

22:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة
كرة القدم.. فن برازيلي

يأتي كتاب «علم كرة القدم البرازيلية.. فنون المراوغة وأساسيات التدريب» ثمرة جهود أكثر من 12 رجلاً، قدموا فيه أفكاراً أصيلة. وهو بمثابة دراسة تفصيلية ومرجع قوي لكل من له علاقة بكرة القدم بدءاً من المشجع وحتى اللاعب والمدرب في مختلف الأندية والمؤسسات التعليمية وعند الحديث عن كرة القدم لن تجد أفضل من التجربة البرازيلية في فهم تلك اللعبة، فتلك الدولة اللاتينية تعد من أكبر مصدري المواهب حول العالم، و كرة القدم تجسد هويتها الوطنية، وهي صاحبة المنتخب الوحيد الذي لم يغب حتى الآن عن أي نسخة من المونديال، وصاحب أكبر عدد من مرات الفوز بلقب المونديال.

يتناول الكتاب عدة مواضيع متعلقة بمجال كرة القدم، فنرى نشأة اللعبة وتطورها على مدار التاريخ، وكيف يمكن لها أن تؤثر في ثقافة المجتمع وتطور مظاهر التشجيع.

يناقش الكتاب التحديات التي تواجه كل من يعمل في كرة القدم، وخاصة الصعوبات التي تواجه أبرز نجومها، في مسيرة احترافهم، ثم يتناول مشكلة العنصرية التي نشأت بين جماهير كرة القدم.

كذلك يناقش الكتاب إلى أي مدى تهيمن الذكورية على كرة القدم في بعض المجتمعات، وتأثيرها في الأعمال الدرامية والسينمائية، وأيضا أهمية كرة القدم في تطور الألعاب الالكترونية.

وفي النهاية يتناول الكتاب إمكانية ترسيخ تعليم كرة القدم في مختلف المؤسسات التعليمية، كل هذا مع أمثلة تطبيقية من المجتمع البرازيلي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3r43nsur

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"