عادي
المركز يختتم حملته الترويجية في الولايات المتحدة

679 شركة أمريكية في «دبي للسلع» بنمو 10% في 2023

11:50 صباحا
قراءة دقيقتين
679 شركة أمريكية في «دبي للسلع» بنمو 10% في 2023
679 شركة أمريكية في «دبي للسلع» بنمو 10% في 2023
دبي: «الخليج»
اختتم مركز دبي للسلع المتعددة، مؤخراً أحدث جولات حملته الترويجية «وُجد من أجل التجارة» في الولايات المتحدة، حيث أقام المركز فعاليات مشابهة في كل من نيويورك وبروكلين وواشنطن العاصمة، ليواصل البناء على العلاقات الثنائية المتنامية بين الولايات المتحدة ودولة الإمارات في مجالات التجارة والاستثمار.
وشهد مركز دبي للسلع المتعددة في عام 2023 ارتفاعاً يزيد على 10% في عدد الشركات الأمريكية المسجلة في منطقة الأعمال الدولية التابعة له، ليصل إلى 679 شركة، ما يمثل 45% من إجمالي عدد الشركات الأمريكية في الإمارات البالغ عددها 1,500 شركة. ويرى المركز مزيداً من الفرص أمام الشركات الأمريكية في دبي، لا سيما بعد نجاح الحوار بشأن السياسة الاقتصادية الذي عُقد مؤخراً بين الولايات المتحدة ودولة الإمارات، والذي سلط الضوء على تطلعات الجانبين لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية الثنائية في أبرز قطاعات الاقتصاد الرقمي.
حضر الفعاليات 100 من قادة الأعمال الأمريكيين، وسلط المتحدثون ووفد المركز الضوء على الفرص المتاحة أمام الشركات الأمريكية لتوسيع أعمالها في الشرق الأوسط، حيث يلعب مركز دبي للسلع المتعددة دوراً محورياً في إفساح المجال أمام هذه الشركات لدخول بعض الأسواق الأسرع نمواً على مستوى العالم انطلاقاً من دبي.
مصدر للاستثمارات
من جانبه، قال أحمد بن سليِّم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: «مع ارتفاع عدد الشركات الأمريكية بنسبة 10% على أساس سنوي، لا تزال الولايات المتحدة تمثل مصدراً رئيسياً للاستثمار الأجنبي في مركز دبي للسلع المتعددة، ونحن فخورون بكوننا مركز الأعمال المفضل للشركات الأمريكية في المنطقة. حقننا خلال العام الماضي ثاني أعلى مستوى نمو سنوي في تاريخنا، حيث انضمت أكثر من 60 شركة أمريكية إلى ما يقرب من 2,700 شركة عالمية أخرى. ويعكس هذا المستوى العالي من الاهتمام الاستثمارات الرئيسية التي نفذناها في البنية التحتية بمنطقة الأعمال، وعلى رأسها افتتاح برج ’أبتاون تاور‘، ومواصلة توسيع وبناء المجموعة التالية من المساحات المكتبية من الدرجة الأولى لتلبية احتياجات الشركات الدولية الجديدة القادمة إلى دبي».
أقيمت الفعاليات بالشراكة مع سفارة دولة الإمارات في واشنطن العاصمة، وغرفة التجارة في واشنطن، وشركة إيرتيفاي للخدمات العالمية، وغرفة تجارة ذوي الأصول الإسبانية بواشنطن، وغرفة التجارة في نيويورك.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4chnmme5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"