عادي

أرمينيا: لسنا حلفاء لروسيا في الحرب على أوكرانيا

12:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أرمينيا: لسنا حلفاء لروسيا في الحرب على أوكرانيا
أرمينيا: لسنا حلفاء لروسيا في الحرب على أوكرانيا
أرمينيا - رويترز
قال رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان في مقابلة نشرت الأحد، إن بلاده ليست حليفة لروسيا في حربها على أوكرانيا، لكنه شدد على أن ما تقوم به بلاده من مشروعات في مجال التعاون العسكري ليس موجهاً ضد أي دولة بعينها.
وخلال الأشهر القليلة الماضية، قال باشينيان إن أرمينيا لم يعد بإمكانها الاعتماد على روسيا لضمان احتياجاتها الدفاعية لأن بلاده لم تحصل على المساعدة التي كانت بحاجة إليها من موسكو.
وفي تصريحاته لصحيفة ديلي تليجراف البريطانية، قال باشينيان إنه أوضح منذ بداية الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير/ شباط 2022، أن بلاده لا يمكنها أن تقف إلى جانب موسكو كحليف.
وأضاف للصحيفة «قلت، فيما يتعلق بالوضع الأوكراني، نحن لسنا حلفاء لروسيا، وهذا هو الواقع، لكنني أود أن أبلغكم أيضاً بأن تعاوننا الأمني مع الولايات المتحدة أو فرنسا أو أي شركاء آخرين ليس موجهاً ضد شريكنا الآخر في مجال الأمن».
وقال إن أرمينيا تقترب من فكرة العلاقات في تحالفاتها الأمنية «من خلال التحدث بشفافية تامة مع شركائنا حول أجنداتهم المشتركة».
وأضاف أن أرمينيا ليس لديها أي نية للنظر في عضوية حلف شمال الأطلسي. وتابع «لم نبحث تلك المسألة (عضوية الحلف) ولا نبحثها حالياً».
وكرر أن أرمينيا تدرس ما إذا كانت ستبقى في منظمة معاهدة الأمن الجماعي التي تقودها روسيا.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bdeyu2xm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"