عادي

«حكماء المسلمين» ينظم ندوة للأخوة الإنسانية بمعرض نيودلهي للكتاب

01:57 صباحا
قراءة دقيقتين
1

نظم جناح مجلس حكماء المسلمين، ضمن فعالياته الثقافية والفكرية في معرض نيودلهي الدولي للكتاب 2024، ندوة بعنوان: «أهمية الأخوة الإنسانية في عصرنا الحاضر»، قدمها كل من البروفيسورة ثمينة حميد، الباحثة في شؤون غرب آسيا والخليج بجامعة جراهام لال نهرو، والصحفي سانجاي كابور، أمين عام نقابة الصحفيين في نيودلهي، وروهين ماركر، نائب رئيس الديانة الزرادشتية في العاصمة الهندية نيودلهي.

وخلال الندوة، أكدت الدكتورة ثمينة أهمية تطبيق مبادئ وثيقة الأخوة الإنسانية وقيمها، ودمج أفراد المجتمع ضمن منظومة إنسانية واحدة، وقالت: «يجب أن تكون الأرض وطنًا لكل بني البشر كما هو الوطن لجميع مواطنيه، وهذا يتطلَّب من المثقفين والمؤثرين ألا يملوا ولا يسأموا من الحديث عن أهمية مفهوم الأخوة الإنسانية وتحقيق التطبيق العملي لهذا المفهوم في مختلف المحافل والمنصات المحلية والإقليمية والدولية».

وأشارت إلى أهمية تدريس وثيقة الأخوة الإنسانية لطلاب المدارس والجامعات، لافتةً إلى أنها ستقدم مقترحًا بإدراج وثيقة الأخوة الإنسانية ضمن دراسات الماجستير في جامعة جواهر لال نهرو خلال الاجتماع المقبل للمجلس الأعلى العلمي للجامعة.

من جانبه أكد سنجاي كابور أن العالم في وقتنا الراهن، بحاجة ملحة إلى تطبيق المبادئ والقيم التي تحمي البشرية، والتي على رأسها قيم الأخوة الإنسانية التي تجمع بني البشر باختلاف عقائدهم وخلفياتهم وثقافاتهم، لافتًا إلى أهمية دور مجلس حكماء المسلمين في دعم نشر السلام والتعايش السلمي وقبول الآخر بمختلف أنحاء العالم.

وتُعد هذه هي المشاركة الثانية على التوالي لمجلس حكماء المسلمين في المعرض وهو أحد أكبر المعارض من حيث عدد الزوَّار بالمنطقة، ويقدم جناح المجلس أكثر من 220 إصدارًا بـ 5 لغات تعالج أبرز القضايا الفكريَّة المهمَّة وتهدف إلى تصحيح المفاهيم المغلوطة، ونبذ خطاب التطرف والكراهية.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yxs5camt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"