عادي

احتفالية للفائزين بجائزة «العويس الثقافية» 27 الجاري

20:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة
احتفالية للفائزين بجائزة «العويس الثقافية» 27 الجاري

تنظم مؤسسة سلطان بن علي العويس بين 27 و29 فبراير/ شباط الجاري، مهرجاناً ثقافياً احتفاء بالفائزين بجائزة «العويس الثقافية»، في دورتها الثامنة عشرة (2022-2023).

وتشتمل الاحتفالية على معرض كبير لمقتنيات المؤسسة، وندوة فكرية للفائزين يتحدثون فيها عن تجربتهم، وندوة مع القاص والروائي البحريني أمين الصالح، بالتعاون مع النادي الثقافي العربي في الشارقة، وندوة مع المفكر المغربي عبد السلام بنعبد العالي، بالتعاون مع بيت الفلسفة في الفجيرة.

وقد فاز بجائزة سلطان بن علي العويس الثقافية الدورة الثامنة عشرة كل من: الشاعر حسن طلب «جائزة الشعر»، والقاص أمين صالح «جائزة القصة والرواية والمسرحية»، والناقد عبد الله إبراهيم «جائزة الدراسات الأدبية والنقد»، والمفكر عبد السلام بنعبد العالي «جائزة الدراسات الإنسانية والمستقبلية».

ويكرم الفائزين د.أنور محمد قرقاش، رئيس مجلس أمناء المؤسسة، ويقلدهم وشاح الإمارات ويمنحهم الميداليات الذهبية التي تحمل على وجهها الأول اسم وصورة الفائز، وعلى وجهها الآخر شعار الجائزة.

تنطلق الاحتفالية بمعرض يضم مقتنيات المؤسسة التي تشمل لوحات 62 فناناً ممن عرضت أعمالهم في «العويس الثقافية»، منذ ما يقرب من 40 سنة.

وتقام ندوة فكرية يقدم فيها الفائزون بالجائزة شهادات عن تجربتهم الإبداعية والفكرية، ثم يوقع كل منهم على كتابه الصادر عن المؤسسة.

وتعرض على هامش الحفل صور بورتريهات، للفائزين بريشة مجموعة من الفنانين المخضرمين، هم: الفنان د. فريد فاضل والفنان محمد حسين والفنان بابو رامشاندران، ويقام حفل تكريم الفائزين بالجائزة، مساء يوم الخميس 29 فبراير الجاري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/ycya4pk9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"