عادي

«العويس الثقافية» تناقش فن الكتابة للأطفال

14:16 مساء
قراءة دقيقتين
«العويس الثقافية» تناقش فن الكتابة للأطفال
«العويس الثقافية» تناقش فن الكتابة للأطفال
دبي: «الخليج»
تحولت مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية، مساء يوم أمس الأربعاء، إلى ورشة نشاط ثقافي وفني أسهم فيها عشرات الكتاب والمثقفين والفنانين والمهتمين من خلال «ملتقى العويس لأدب الطفل في الإمارات» الذي نظمته المؤسسة، وصاحبه معرض لرسومات قصص الأطفال لمجموعة من الفنانين المبدعين.
حضر الملتقى الدكتورة فاطمة الصايغ عضو مجلس أمناء المؤسسة، وحشد من المهتمين بأدب الطفل من كتاب وباحثين ورسامين وناشرين وغيرهم من العاملين في هذا الحقل الثقافي الحيوي الموجه لعالم الصغار.
ناقش الملتقى واقع أدب الطفل في الإمارات عبر جلستين، حيث قدم في الجلسة الأولى الدكتور علي الحمادي بحثاً بعنوان: «دور أدب الطفل في ترسيخ الهوية الوطنية»، وشاركت الكاتبة ري عبدالعال ببحث بعنوان: «الخيال والرمز في كتب الأطفال»،والكاتبة ناديا النجار بدراسة «وعي الذات في أدب الطفل في الإمارات»، واختتمت الجلسة بشهادة من الفنانة والكاتبة فاطمة العامري عنوانها: «التفاعل ما بين النص والرسم في قصص الأطفال» وأدارت الجلسة الأولى الكاتبة بدرية الشامسي.
وفي الجلسة الثانية قدمت الدكتورة وفاء الشامسي بحثاً بعنوان: «الرمز والخيال في قصص الأطفال بين المقبول والمرفوض ـ قراءة تحليلية» وشاركت الكاتبة أمل فرح ببحث عنوانه: «أقدم ذراع لأدب الطفل في الإعلام، ـ المجلة أين؟ وإلى أين؟»، وناقش الدكتور هيثم يحيى الخواجة في بحثه موضوع «أدب الطفل بين الحضور والتشتت»، واختتمت الجلسة بشهادة للدكتورة فاطمة المزروعي عن تجربتها في أدب الطفل، وأدارت الجلسة الدكتورة بديعة الهاشمي.
وفي ختام الملتقى كرّم إبراهيم الهاشمي المدير التنفيذي للمؤسسة المشاركين من باحثين وفنانين، وقدم لهم الشهادات التقديرية، وشكرهم على مساهمتهم الغنية في هذا الملتقى.
كما تجول الحضور في معرض لرسومات قصص الأطفال، شارك فيه كل من الفنانين: ناصر نصر الله، إيمان الرئيسي، عائشة الهاشمي، مروى حصيات، فاطمة العامري، رغدة عودة، بشائر الحضرمي، لطيفة بن كته، أماني الشايب، سلامة النعيمي، آية رشيد، وعائشة المراشدة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mvh68ybv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"