عادي
8000 مشارك من 95 دولة

اتفاقيات وصفقات في معرضي صيانة الطائرات والتصميم الداخلي

17:48 مساء
قراءة دقيقتين
المشاركون
دبي: «الخليج»

اختتمت النسخة الأكبر من مؤتمر الشرق الأوسط لصيانة وإصلاح وتجديد الطائرات، ومعرض الشرق الأوسط للتصميم الداخلي للطائرات 2024، فعالياتهما في مركز دبي التجاري العالمي، الأربعاء، مسجلة صفقات استثنائية، وسط حضور قياسي تجاوز 8 آلاف مشارك، جاؤوا من 95 دولة، و250 جهة عارضة، و120 شركة طيران.

وجرى الإعلان عن توقيع عدة اتفاقيات خلال فعاليات المؤتمر والمعرض، حيث كشف «طيران أديل» عن اتفاقية طويلة الأجل مع «سافران ناسيلز»، لتقديم الدعم الشامل لطائرات «طيران أديل» من طراز «إيرباص A320neo». كما أعلنت السعودية لهندسة الطيران عن اتفاقية صيانة مع شركة «إيرباص هيلوكوبتر»، وأعلنت «إيرباص» و«بيوند» عن تعاون جديد لدعم منصة (Skywise Health Monitoring) التابعة لشركة إيرباص، ووقع مركز محمد بن راشد للطيران اتفاقية مع (ATS Technic) لافتتاح منشأته الجديدة في دبي الجنوب، وأعلنت (Bossard Aerospace) عن تجديد اتفاقية الدعم طويلة الأجل مع شركة جورامكو.

وناقشت جلسات المؤتمر وورش العمل التي قدمها خبراء الصناعة خلال اليوم الثاني على مسرح «جو لايف»، التحديات أمام زيادة استخدام الأجزاء البديلة في الشرق الأوسط، والتي أظهرت إجابة الاستطلاع الذي تم خلال الجلسة أنها «القيود التعاقدية، واتفاقيات التأجير»، وذلك خلال جلسة بعنوان «تحديات سلسلة التوريد تفتح الباب أمام قطع الغيار البديلة»، وقال جيم أوسوليفان، نائب رئيس تطوير الأعمال في شركة (HEICO): «تكتب العقود من قبل محامين لا يتعين عليهم العمل طيلة فترة صيانة الطائرات، وبالتالي فإن المؤجرين وشركات الصيانة بحاجة للتواصل من خلال المحامين للوصول إلى عرض مناسب، إذ لا يمكن أن يكون هنالك عقد موحد يناسب الجميع، وربما يكون لبعض الأجزاء شروط إضافية في العقود، ويجب أن يكون هناك حل لهذا التحدي لأن المؤجر لا يريد أي مفاجآت في نهاية عقد الإيجار».

وأضاف أحمد راجعي، مدير أول شؤون التصميم والهندسة والابتكار في الاتحاد الهندسية: «يجب أخذ المتطلبات التشغيلية بعين الاعتبار، حيث يجب أن يكون إنتاج الأجزاء البديلة بكفاءة توازي الأصلية منها أو حتى أفضل، ويجب إعطاء الأولوية للسلامة، ويتعين على السلطات المحلية العمل على تعزيز استخدام الأجزاء البديلة الموثوقة».

وفي جلسة حملت عنوان «مستقبل المقصورة الرقمية»، تناولت فيرينا بينتارو، مديرة التسويق في AERQ كيف يمكن لشركات الطيران أن تحدث ثورة في تجربة الركاب من خلال تقديم محتوى مخصص، وهو ما يؤدي إلى زيادة الإيرادات وتحسين العمليات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5frfp444

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"