عادي

القوة الجوية يفشل برسم خاتمة جميلة.. والزوراء يعود لسكة الانتصارات

10:51 صباحا
قراءة 3 دقائق
من مباراة القوة الجوية وأمانة بغداد
من مباراة القوة الجوية وأمانة بغداد
بغداد: زيدان الربيعي
أخفق فريق القوة الجوية في رسم خاتمة جميلة لمشواره المميز في المرحلة الأولى من دوري نجوم العراق لكرة القدم، بعد أن تعادل مع ضيفه فريق أمانة بغداد 1 -1 في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الشعب الدولي ضمن الجولة 19 من المسابقة.
سجل هدف القوة الجوية اللاعب إبراهيم بايش بضربة رأس جميلة جداً في الدقيقة 13، بينما أدرك التعادل لأمانة بغداد، اللاعب رضا فاضل بضربة رأس جميلة أيضاً في الدقيقة 61.
وقد خرج جمهور القوة الجوية من الملعب غاضباً، مطالباً الإدارة بتدارك الأمر قبل فوات الأوان من خلال البحث عن مدرب جديد يحل محل المدرب أيوب أوديشو.
ورفع القوة الجوية رصيده إلى 45 نقطة ليبقى بالصدارة، بينما رفع أمانة بغداد رصيده إلى 13 نقطة في المركز 18.
وعاد فريق الزوراء إلى سكة الانتصارات بعد غياب طويل، إذ حقق فوزه الأول في عام 2024 على مضيفه فريق الميناء 3 - 1، في المباراة التي احتضنها ملعب الميناء في محافظة البصرة.
الزوراء الذي لعب بمجموعة من لاعبي الاحتياط، تمكن من فرض هيمنته على المباراة وسجل أهدافه الثلاثة اللاعبون علي صادق وأحمد جلال ومراد محمد في الدقائق 44 و48 و75، بينما سجل هدف الميناء الوحيد اللاعب كرار جعفر في الدقيقة 90+5.
ورفع الزوراء رصيده إلى 30 نقطة متقدماً إلى المركز الرابع، في حين توقف رصيد الميناء عند 23 نقطة في المركز 14.
وقال المصري حسام البدري، المدير الفني لفريق الزوراء في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة: حققنا فوزاً مهماً بعد سلسلة من التعادلات، أشكر اللاعبين الذين كانوا على قدر المسؤولية. إذ كنا في أغلب المباريات نقدم الأداء الجيد، ومباراة اليوم كان مستوانا فوق الجيد وتمكنا من العودة إلى سكة الانتصارات، وهذا الفوز أهديه إلى الجماهير التي حضرت المباراة.
بينما أبدى حسن أحمد، المدير الفني لفريق الميناء أسفه للخسارة، مقدماً اعتذاره للجماهير الحاضرة.
وقال في المؤتمر الصحفي: فريق الزوراء لعب على أخطائنا، واستطاع التسجيل من ثلاث فرص، ونحن أضعنا الكثير من الفرص، وبعض اللاعبين اليوم فقدوا التركيز.
وأوضح: «لاعبونا شباب ويحتاجون إلى الكثير من العمل لتطبيق أفكار المدرب بصورة جيدة، لذلك فإننا في المرحلة الثانية، ومع إضافة المحترفين، سيكون الفريق فيها مختلفاً، والقادم أفضل».
في حين انتهت مباراة فريق زاخو مع ضيفه فريق نفط الوسط التي جرت على ملعب زاخو في محافظة دهوك بالتعادل 0 -0.
وتعد النتيجة مفاجئة في هذه الجولة، بسبب التباعد الكبير بين موقع الفريقين في الترتيب العام.
ورفع زاخو رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثالث، كما رفع نفط الوسط رصيده إلى 9 نقاط ليبقى قابعاً في المركز 20 وهو الأخير.
وحقق فريق الطلبة فوزاً قاتلاً على ضيفه فريق النجف 2 -1 في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الشعب الدولي، في العاصمة بغداد.
قدم الفريقان مباراة جيدة تبادلا فيها الهجمات، حتى تمكن المحترف الموريتاني محمد سويعيد من تسجيل هدف الطلبة الأول، إلا أن محمد داوود تمكن من إدراك التعادل للنجف في الدقيقة 77، ثم تمكن اللاعب نهاد محمد من حسم المباراة لصالح الطلبة بهدف قاتل سجله في الدقيقة 90.
ورفع الطلبة رصيده إلى 30 نقطة في المركز الخامس، بينما تجمد رصيد النجف عند 23 نقطة في المركز 13.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nhz7et5y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"