عادي

الكرملين: تصريحات بوتين النووية أخرجت من سياقها

23:55 مساء
قراءة دقيقتين
الكرملين: تصريحات بوتين بشأن النووي لا تشكل تهديداً باستخدامه

قال الكرملين، أمس الخميس، إن التصريحات التي أدلى بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقابلة مع وسائل إعلام رسمية بشأن الأسلحة النووية لا تشكل تهديداً باستخدامها، واتهم الولايات المتحدة بتعمد إخراج التصريحات عن سياقها.
وقال بوتين في التصريحات التي نشرت الأربعاء، إن روسيا مستعدة من الناحية الفنية لحرب نووية، وأنه إذا أرسلت الولايات المتحدة قوات إلى أوكرانيا فإن ذلك سيعتبر تصعيداً كبيراً للصراع.
وتعليقاً على تصريحات بوتين، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان-بيير للصحفيين إن واشنطن تفهم أن الرئيس الروسي كان يعيد التأكيد على العقيدة النووية لموسكو، لكنها اتهمت روسيا بنشر خطاب نووي «متهور وغير مسؤول» على مدى الصراع الأوكراني.
وأضافت: «لم نرَ أي أسباب تدفعنا لتعديل وضعنا النووي، ولا أي مؤشر على أن روسيا تستعد لاستخدام سلاح نووي في أوكرانيا».
وقال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين، أمس الخميس، إن بوتين كان يجيب فقط عن أسئلة أحد الصحفيين ويعيد التأكيد على الظروف المعروفة جيداً التي ستضطر فيها روسيا نظرياً إلى استخدام الأسلحة النووية.
ولفت بيسكوف الانتباه أيضاً إلى حقيقة أن بوتين، قال في نفس المقابلة إن فكرة استخدام الأسلحة النووية التكتيكية في أوكرانيا لم تخطر بباله أبداً.
ورداً على سؤال حول تعليقات البيت الأبيض، قال بيسكوف: «كان هذا تعمد إخراج شيء ما عن سياقه. ولم يوجه بوتين أي تهديدات بشأن استخدام الأسلحة النووية في هذه المقابلة. كان الرئيس يتحدث فقط عن الأسباب التي قد تجعل استخدام الأسلحة النووية أمراً لا مفر منه».
وأضاف: «هذه هي الأسباب الواردة في وثائقنا ذات الصلة والمعروفة في جميع أنحاء العالم. كما لم ينتبه الجميع عمداً إلى قوله بأنه لم يخطر بباله أبداً استخدام الأسلحة النووية التكتيكية (في أوكرانيا) ». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/d92ffsyy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"