عادي

بوتين يدعو الروس للتصويت في الانتخابات الرئاسية خلال «فترة صعبة»

14:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بوتين يدعو الروس للتصويت في الانتخابات الرئاسية خلال «فترة صعبة»
موسكو - أ ف ب
دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس، الروس إلى الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المقررة من 15 حتى 17 آذار/ مارس للتعبير عن وطنيتهم في «فترة صعبة» يمرّ بها البلد.
وقال بوتين في مقطع فيديو بثه التلفزيون الروسي الرسمي عشية بدء التصويت: «تعلمون أن بلدنا يمرّ بفترة صعبة، وأن هناك تحديات معقدة نواجهها على جميع المستويات تقريباً».
وأضاف: «بهدف الاستمرار في الاستجابة لهذه التحديات بشرف وتحدي الصعوبات بنجاح، علينا أن نبقى متحدين وواثقين بأنفسنا»، وتابع: «دعوني أكون صريحاً: إن المشاركة في الانتخابات اليوم هي تعبير عن المشاعر الوطنية».
وأشاد الرئيس الروسي، بأن الاقتراع سيجري كذلك في أربع مناطق سيطرت عليها العام الماضي في أوكرانيا، إضافة إلى شبه جزيرة القرم التي أعلنت موسكو ضمها في عام 2014.
وقال أيضاً: «سيصوّت أيضاً مقاتلونا على الجبهة، إنهم يدافعون عن الوطن بشجاعتهم وبطولتهم، ويكونون قدوة لنا جميعاً بمشاركتهم في الانتخابات».
وفلاديمير بوتين الذي يتولى السلطة منذ أكثر من عقدين والمرشح لإعادة انتخابه، هو الأوفر حظاً للفوز في الانتخابات.
ومن المتوقع أن تبقي الانتخابات بوتين في السلطة حتى عام 2030، أي حتى يبلغ من العمر 77 عاماً، مع احتمال فوزه بولاية إضافية حتى عام 2036 بفضل تعديل للدستور تم إجراؤه قبل أربع سنوات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr32bmej

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"