عادي
المؤشرات الأوروبية تواصل تحطيم الأرقام

«وول ستريت» تتأرجح بعد مستويات قياسية

00:54 صباحا
قراءة 3 دقائق
مدخل بورصة نيويورك (رويترز)

تباين أداء الأسهم الأمريكية، الأربعاء، بعد أن شهدت بورصة نيويورك إغلاقاً قياسياً لمؤشري «ستاندرد آند بورز 500» و«ناسداك».

وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 0.06%. وصعد مؤشر «ستاندرد آند بورز 500» 0.07%. بينما تراجع «ناسداك» 0.08%.

وارتفع مؤشر «ستاندرد آند بورز» 500 بأكثر من 1.12% في الجلسة السابقة، جنباً إلى جنب مع مؤشر ناسداك المركب الذي أغلق مرتفعاً 1.54%، بعد أن جاءت بيانات التضخم الأمريكية في فبراير متوافقة تقريباً مع التوقعات.

وقالت غابرييلا سانتوس، استراتيجي السوق العالمية في جي بي مورجان لإدارة الأصول ل «سي إن بي سي»: «لا نعتقد أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيكون هو الذي يقتل هذه الدورة الاقتصادية. في نهاية المطاف، ما سيحدد نهاية هذا التوسع سوف يعتمد على ما إذا كنا قد تعرضنا لنوع من الصدمة... وإلا، يمكن أن نظل في ما نعتبره دورة متأخرة لفترة طويلة من الوقت».

أظهرت السوق الصاعدة للأسهم علامات على التوسع في الأسابيع الأخيرة، لكن شركة تصنيع الرقائق «إنفيديا» لا تزال تقود المكاسب في السوق، وارتفعت أسهم «إنفيديا» 0.56%، بعد أن ارتفعت بأكثر من 7% الثلاثاء، ما أدى إلى محو جميع خسائرها تقريباً من الجلستين السابقتين ورفع مكاسب العام حتى الآن إلى حوالي 86%.

وانخفضت أسهم «دولار ثري» بنسبة 7%، بعد أن أعلن بائع التجزئة المخفض عن نتائج ربع سنوية مخيبة للآمال وأعلن إغلاق العديد من المتاجر. وسجلت شركة «دولار ثري» ربحاً معدلاً قدره 2.55 دولار للسهم الواحد. ومع ذلك، لم يكن من الواضح ما إذا كان هذا الرقم مشابهاً لتقدير «ستريت أكاونت» البالغ 2.66 دولار للسهم الواحد. وقالت «دولار ثري» أيضاً إنها تخطط لإغلاق ما يقرب من 1000 متجر.وانخفضت أسهم «تيسلا» بنسبة 2%، بعد أن خفض بنك «ويلز فارغو» تصنيف شركة تصنيع السيارات الكهربائية إلى وزن أقل من الوزن المتساوي. وقال البنك: «إنه يرى مخاطرة على الحجم حيث إن تخفيضات الأسعار لها تأثير متضائل».

وصعدت أسهم «كرنفال» و «رويال كاريبيان» 1.7% و1.8% على التوالي، بعد أن بدأ بنك غولدمان ساكس تغطية كرنفال ورويال كاريبيان عند تقييمات الشراء.وواصلت الأسهم التي يرتبط أداؤها بسعر عملة البيتكوين مع ارتفاع العملة المشفرة إلى رقم قياسي آخر. وارتفعت أسهم «مايكرو ستراتيجي»، التي لديها استراتيجية قوية لاقتناء عملة البيتكوين، بنسبة 5%. بينما تراجعت أسهم «كوين بيس» 0.90%.

الأسهم الأوروبية

واصلت الأسواق الأوروبية، الأربعاء، تحطيم الأرقام القياسية مع استيعاب المستثمرين لتقرير التضخم الأخير في الولايات المتحدة وأرقام الناتج المحلي الإجمالي في المملكة المتحدة.

وارتفع مؤشر «ستوكس 600» القياسي بنحو 0.1% عند الفتح قبل أن يتجه نحو الخط الثابت، حيث كانت القطاعات مختلطة. وارتفعت أسهم التجزئة بنسبة 1.8% بينما انخفضت أسهم الرعاية الصحية بنسبة 0.4%.

واخترق المؤشر «داكس» الألماني حاجز 18 ألف نقطة لأول مرة في تاريخه لبعض الوقت، قبل أن يعود ويتراجع إلى 17988.27 نقطة.

وارتفع مؤشر «فوتسي 100» البريطاني 0.14% إلى 7758.36 نقطة.

وصعد مؤشر «كاك 40» 0.21% إلى مستوى قياسي جديد عند 8104.31 نقطة.

الأسهم اليابانية

وانخفض المؤشر نيكاي الياباني للجلسة الثالثة على التوالي، الأربعاء، مع تقييم المستثمرين لاحتمالية حدوث تحول في السياسة النقدية خلال اجتماع بنك اليابان الأسبوع المقبل.وهبط المؤشر نيكاي 0.26% ليغلق عند 38695.97 نقطة، متراجعاً بعد أن تجاوز لفترة وجيزة حاجز 39000 نقطة المهم نفسياً. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3n247edd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"