عادي
عن مبادرتي «جاهز»، وإجازة التفرغ للعمل الحرّ

«الاتحادية للموارد البشرية» تحصد ذهبية وبرونزية ضمن «جائزة ستيفي»

20:43 مساء
قراءة دقيقتين
«الاتحادية للموارد البشرية» تحصد ذهبية وبرونزية ضمن «جائزة ستيفي»

حصدت «الهيئة الاتحادية للموارد البشرية» الحكومية، الجائزتين الذهبية والبرونزية، ضمن «جوائز ستيفي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا» لعام 2024، عن مبادرتي «جاهز»، وإجازة التفرغ للعمل الحرّ.

وتوجت مبادرة «جاهز»، المنصة الرقمية الوطنية الذكية لتمكين المواهب الحكومية الاتحادية بمهارات المستقبل، بالجائزة الذهبية، عن فئة الابتكار في المواقع الإلكترونية للتعليم أو التدريب. كما حصلت مبادرة إجازة التفرغ للعمل الحرّ لموظفي الحكومة الاتحادية المواطنين الجائزة البرونزية، ضمن فئة الإنجازات المبتكرة في مجال الموارد البشرية.

وأكدت ليلى السويدي، مديرة الهيئة، أن مبادرة «جاهز»، التي أطلقها صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في نوفمبر 2022، وصلت إلى العالمية، بالفكرة والتأثير، حيث اختارها المنتدى الاقتصادي العالمي - «دافوس»، ضمن أفضل 9 مشاريع عالمية رائدة، في تقريره العالمي «بناء الجاهزية للغد» الذي يرصد أفضل الممارسات المؤسسية العملية الرائدة والملهمة للجاهزية للمستقبل.

وتسلم الجائزتين، مريم الزرعوني، مدير إدارة تخطيط الموارد البشرية الحكومية، وزايد القحطاني، مدير إدارة الأداء والمتابعة، خلال حفل أقيم في إمارة رأس الخيمة، بحضور ممثلين عن الجائزة والدول المشاركة.

كما حصلت مبادرة «جاهز» في وقت سابق على جائزة «Future Workplace Awards»، أفضل مبادرة توظف التكنولوجيا الحديثة وتقنيات الذكاء الاصطناعي في تعليم وتدريب وتطوير الموارد البشرية الحكومية. وفازت كذلك بجائزة الإمارات تبتكر 2024، عن فئة أفضل ابتكار في استخدام الموارد، في ختام فعاليات شهر الإمارات للابتكار.

وتعد «جاهز» من المشاريع التحولية التي تسهم في تطوير الموظفين والاستثمار بقدراتهم، وتعزيز جاهزية المواهب الحكومية بمهارات المستقبل وترفع مستوى مشاركتها في تنفيذ توجهات القيادة ورؤية نحن الإمارات 2031. فيما أطلقت حكومة الإمارات إجازة التفرغ للعمل الحرّ، لموظفي الحكومة الاتحادية المواطنين مطلع 2023، ضمن مشاريع الخمسين، لتعد الأولى عالمياً، حيث تهدف إلى تمكين موظفي الحكومة الاتحادية من الانخراط في سوق العمل الخاص، وإنشاء مشروعاتهم الريادية وإدارتها في هذا القطاع الحيوي المهم.

وأسهمت مبادرة «جاهز» في صقل مهارات 50 ألفاً من الموظفين من 50 جهة حكومية، حصلوا على نحو 800 ألف شارة تدريبية بعد أن أتموا مليون ساعة تدريبية في تعزيز جاهزيتهم بمهارات المستقبل، بما فيها (مهارات البيانات والذكاء الاصطناعي، ومهارات الاقتصاد الجديد والأمن السيبراني، والمهارات الرقمية، ومهارات تعزيز الإنتاجية وتسريع الإنجاز)، وفق أسلوب يركز على تعزيز إنتاجية الموظفين وإكسابهم المهارات اللازمة للمستقبل، لمواكبة المتغيرات المتسارعة في العمل الحكومي.

وتوفر منصة «جاهز» الرقمية لموظفي الحكومة الاتحادية، 4 مجموعات مهارات مستقبلية رئيسية، تضم 20 مهارة فرعية للمستقبل، وتضم محفظة رقمية لمهارات المستقبل لكل موظف حكومي، تمثل ملفاً شخصياً شاملاً، يربط إنجاز الموظف في اكتساب المهارات بالأداء الوظيفي، إذ يحصل المشاركون في المنصة على شارات إنجاز عند استكمال متطلبات المهارات المستقبلية.

وأشادت لجنة تحكيم الجائزة، بجهود الهيئة، مبدية إعجابها بمبادرتي «جاهز» وإجازة التفرغ، اللتين تخدمان جهود تنمية وتطوير الموارد البشرية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdepjyf3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"