عادي

«أوبنهايمر» يحصد 7 جوائز «بافتا»

17:28 مساء
قراءة دقيقتين
«أوبنهايمر» يحصد 7 جوائز «بافتا»
«أوبنهايمر» يحصد 7 جوائز «بافتا»
«أوبنهايمر» يحصد 7 جوائز «بافتا»
«أوبنهايمر» يحصد 7 جوائز «بافتا»
حصد فيلم «أوبنهايمر»، الذي يتناول سيرة مخترع القنبلة الذرية، الأحد، أكثر جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام (بافتا)؛ إذ نال سبعاً منها قبل أقل من شهر من حفل توزيع جوائز الأوسكار، في تتويج هو الأول للمخرج كريستوفر نولان في بلده.
وتمكن الفيلم الذي حقق إيرادات مليار دولار، ويواصل الفوز تباعاً بالمكافآت السينمائية، من سحق الأعمال المنافسة له في «بافتا»، وأولها «باربي» الذي خرج من احتفال توزيع الجوائز البريطانية خاوي الوفاض.
وشملت الجوائز التي نالها «أوبنهايمر» الفئتين الأهم، وهما «أفضل فيلم» و«أفضل مخرج». ووقف الحاضرون مصفقين لدقائق لنولان الذي لم يسبق له، رغم النجاحات التجارية لأفلامه ومنها «إنسيبشن» و«ذي دارك نايت»، أن تُوّج في وطنه.
وتفوّق فيلمه عن عالم الفيزياء الذي كان المدير العلمي لمشروع «مانهاتن» خلال الحرب العالمية الثانية، على الأفلام المنافسة وهي «أناتومي دون شوت» لجوستين ترييه، و«وينتر بريك» لألكسندر باين، و«كيلرز أوف ذي فلاور مون» لمارتن سكورسيزي و«بور ثينغز» ليورغوس لانتيموس.
كذلك فاز الإيرلندي كيليان مورفي في فئة أفضل ممثل، والأمريكي روبرت داوني جونيور في فئة أفضل ممثل مساعد، علماً بأنه سبق أن حاز جائزة «بافتا» عن فيلم «تشابلن» قبل 31 عاماً.
وتشكّل هذه النتيجة مؤشراً إلى أن «أوبنهايمر» سيحقق كذلك نجاحاً كبيراً في احتفال توزيع جوائز الأوسكار التي رُشّح لثلاث عشرة منها.
إلا أن «أناتومي دون شوت» الذي فاز بعدد من الجوائز أيضاً منذ حصوله على السعفة الذهبية في مهرجان كان، لم ينل في «بافتا» سوى حصة محدودة؛ إذ اكتفى بجائزة أفضل سيناريو أصلي، رغم كونه حصل على سبعة ترشيحات.
وحضرَ احتفال «بافتا» الأمير البريطاني وليام الذي تحدث علناً مرة واحدة فحسب منذ الإعلان عن إصابة والده الملك تشارلز الثالث بالسرطان. ولا تزال زوجته كيت تمضي فترة نقاهة بعد عملية جراحية خضعت لها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yj23x83j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"