عادي

طلبة الثاني عشر: أسئلة الاجتماعيات متنوعة وبلا صعوبات

19:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

أبوظبي: شيخة النقبي

أدى طلبة الثاني عشر في جميع المسارات، العام والمتقدم، في المدارس الحكومية والخاصة، التي تطبق المنهاج الوزاري في مختلف إمارات الدولة، أمس الاربعاء، امتحان الاجتماعيات، ضمن امتحانات نهاية الفصل الثاني للعام الدراسي (2023-2024).

وأجمعت آراء الطلبة، على تنوع الأسئلة الامتحانية، التي جاءت مباشرة تراعي الفروق الفردية لمستويات الطلبة، ولم تسجل أية صعوبة للممتحنين، وتطابق الهياكل الامتحانية المعتمدة أخيراً. موضحين أن الاختبارات لم تحتو أسئلة غامضة تربك الممتحنين.

وفي ما يخص وقت الامتحان، أفادوا بأن الوقت كان كافياً للإجابة عن الأسئلة والمراجعة، حيث إن اغلب الطلاب انتهوا من حل جميع الأسئلة ومراجعتها منذ ربع الساعة الأول من وقت الامتحان.

وقال الطالب عبدالرحمن الشامسي، من المسار المتقدم، إنه لم يتوقع ان يكون الاختبار بهذه المرونة، حيث إن الأسئلة جاءت سهلة تناسب مختلف قدرات الطلاب.

وأوضح الطالب محمد سيد، من المسار العام، أن الامتحان كان سهلاً، والوقت كان كافياً، حيث استطاع الإجابة عن جميع الأسئلة، والانتهاء من الاختبار منذ أول ربع ساعة من بدء الامتحان. وجاءت جميع الاسئلة من ضمن المنهج.

وقال الطالب عبدالله خالد، من المسار العام، إن الامتحان تضمّن 20 سؤالاً، ضمن 4 فقرات. وكان واضحاً ومباشراً وفي متناول الطالب المتوسط. وكان توزيع الدرجات مناسباً، حيث تناول الاختبار أسئلة مرنة ومباشرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"