عادي
الأمسية الأغلى تشهد مشاركة 121 جواداً

قرعة النسخة الـ 28 من كأس دبي العالمي اليوم

01:44 صباحا
قراءة دقيقتين
«أوشبا تيسورو» يتطلع للحفاظ على لقب كأس دبي العالمي

دبي: أحمد عزت

تجري في السابعة والنصف مساء اليوم بفندق أرماني في برج خليفة، مراسم قرعة الشوط الرئيسي لكأس دبي العالمي 2024 في نسخته الثامنة والعشرين، إلى جانب 4 أشواط أخرى، وسط حضور إعلامي من ممثلي الأجهزة الإعلامية المحلية والعالمية.

ويبلغ مجموع جوائز أمسية كأس دبي العالمي 30.5 مليون دولار، منها 12 مليون دولار للشوط الرئيسي الذي يقام برعاية طيران الإمارات ويشهد مشاركة 12 خيلاً.

وتحدد القرعة بوابات الانطلاقة لكل جواد، في السباق الذي سينطلق يوم السبت المقبل، وعلى ضوء ذلك تتحدد حظوظ كل مشارك في السباق، وتبرز أهمية القرعة في كونها تمنح الخيول التي تأتي في البوابات المتوسطة و«5» و«6» و«7» أفضلية انطلاق مريحة مقارنة بالخيول التي تضعها القرعة في بوابات قريبة من الحافتين الداخلية والخارجية، عبر البوابتين الأولى والأخيرة.

وتعد الأشواط التسعة المكونة لأمسية كأس دبي العالمي الأغلى والأشهر عالمياً، وتستقطب في كل عام نخبة وأقوى الخيل في العالم، وتشهد النسخة الحالية مشاركة 121 جواداً تمثل 14 دولة من قارات العالم الست من ضمنها 84 خيلاً قادمة من خارج الدولة، لمنافسة 40 من أقوى الخيول الموجودة في الإمارات.

وكانت هيئة الإمارات لسباقات الخيل أجرت أمس قرعة 4 أشواط من الأمسية العالمية هي «دبي كحيلة كلاسيك» لمسافة 2000 متر المخصص للخيول العربية الأصيلة «الفئة الأولى»، و«جودلفين للميل» لمسافة 1600 متر «الفئة الثانية»، و«كأس دبي الذهبي» لمسافة 3200 متر «الفئة الثانية»، و«داربي الإمارات» لمسافة 1900 متر «الفئة الثانية».

وتعتبر مراسم القرعة بمثابة الإعلان رسمياً عن انطلاقة النسخة الثامنة والعشرين لكأس دبي العالمي، حيث تترقب أنظار العالم البطل الجديد للشوط الأقوى والأغلى عالمياً والبالغ مجموع جوائزه 12 مليون دولار.

  • غياب جودلفين

وتغيب جياد جودلفين حاملة الرقم القياسي بتسعة ألقاب، عن الشوط الرئيسي، تاركة المهمة في إهداء الإمارات لقبها الـ14 تاريخياً في كأس دبي العالمي، للخيول المدربة محلياً وأبرزها «كلابتون» لـ«آر آر آر للسباقات» الساعي إلى إهداء الشيخ راشد بن حميد النعيمي أول إنجاز له في الشوط العالمي، عقب انتصارات خيوله المميزة منذ بداية مشاركاته في أمسية كأس دبي العالمي، والجواد «ميليتاري لو» بإشراف مصبح المهيري، بالإضافة إلى الجواد الذي أسر قلوب الجميع وممثل كازاخستان «كبيرخان» بإشراف دوج واتسون الفائز بتحدي آل مكتوم «فئة1»، و«لاوريل ريفر» بإشراف بوبات سيمار، و«أوشبا تيسورو» حامل اللقب.

  • الأشواط الأخرى

بالإضافة إلى شوط كأس دبي العالمي، ستجرى قرعة 4 أشواط أخرى هي القوز سبرنت لمسافة 1200 متر «ج 1»، ودبي جولدن شاهين لمسافة 1200 متر «ج 1»، ودبي تيرف لمسافة 1800 متر «ج 1»، ودبي شيما كلاسيك لمسافة 2410 أمتار «ج 1».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mstm49nn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"