عادي
زارها واطّلع على أحدث التقنيات والأنظمة المستخدمة

الزيودي: مزرعة القمح بمليحة قصة نجاح مهمة

00:47 صباحا
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

أكد الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، أن القيادة الرشيدة لدولة الإمارات تُولي اهتماماً متزايداً بالأمن الغذائي والمخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية، وعلى رأسها القمح، عبر التوسع في زراعته محلياً، وتُعدّ مزرعة القمح في مليحة بإمارة الشارقة، قصة نجاح مهمة في جهود استدامة الغذاء، وتطوير القطاع الزراعي.

جاء ذلك خلال زيارة إلى مزرعة القمح بمليحة، حيث كان في استقباله الدكتور المهندس خليفة مصبح الطنيجي، رئيس دائرة الزراعة والثروة الحيوانية في الشارقة، وسالم عبدالله الكعبي مدير الدائرة، وعدد من مديري الإدارات.

وخلال الزيارة، اطّلع على أحدث التقنيات والأنظمة الحديثة التي تتبناها مزرعة القمح بمنطقة مليحة، وتعرّف إلى مختبرات التقنيات الحيوية، والمزرعة التجريبية التي تُعنى بتطوير سلالات وأصناف القمح، للوصول إلى صنف «الشارقة 1».

وشهد حصاد أحد محاور مزرعة القمح، وأثنى على الجهود المستمرة التي تبذلها الشارقة، والتي تأتي ترجمة لرؤية صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لتعزيز تجربة الإمارة زراعياً، وتطوير قطاع الزراعة كجزء أساسي من استراتيجيتها، بما يسهم في تعزيز الأمن الغذائي المستدام، الذي يُعدّ خطوة مهمة نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وقال الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي: إن القيادة الرشيدة لدولة الإمارات تُولي اهتماماً متزايداً بالأمن الغذائي، والمخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية، وعلى رأسها القمح؛ عبر التوسع في زراعته محلياً، بالتزامن مع العمل على تأمين الاحتياجات الاستيرادية للدولة من السلع الاستراتيجية، وعلى رأسها القمح ومنتجاته، من خلال شبكة الشركاء التجاريين والاستثماريين للدولة حول العالم.

وثمّن الدكتور المهندس خليفة مصبح الطنيجي، حرص الدكتور ثاني الزيودي على زيارة مزرعة القمح بمليحة، والاطلاع على تجربة الشارقة الزراعية، واستراتيجيتها في زراعة القمح التي تأتي ترجمة لرؤى وتوجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وقال خليفة الطنيجي: إن التكامل والتنسيق بين الدوائر، والمحلية والاتحادية، يفتح آفاقاً للتنمية الزراعية المستدامة، ويسهم في توسيعها، بما يعزز الأمن الغذائي ويحقق الاكتفاء الذاتي الذي يحظى باهتمام كبير في دولة الإمارات، التي سخّرت الإمكانات كافة، لتنفيذ خططنا التنموية الشاملة في قطاع الزراعة، بما يعزز القدرات الحيوية والاستراتيجية في إنتاج القمح.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nkhs4abu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"