عادي
بتقديم خدمات علاجية مجانية خلال رمضان

حملة زايد الإنسانية تخفف معاناة الفقراء في 50 قرية باكستانية

01:47 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال استقبال الحالات

أبوظبي: «الخليج»

نجحت حملة زايد الإنسانية العالمية في التخفيف من معاناه المرضى الفقراء في القرى الباكستانية، من خلال تقديم خدمات تشخيصية وعلاجية ووقائية مجانية تطوعية للمئات من الأطفال والنساء والمسنين في القرى الباكستانية، تزامناً مع الاحتفالات بيوم زايد الإنساني الذي يصادف 19 رمضان، وتحت شعار «خطى ونهج زايد العطاء والخير» بإشراف أطباء الإمارات وباكستان من المتطوعين في برنامج القيادات الإماراتية الإنسانية الشابة، وبالتنسيق مع سفارة الإمارات، ووزارة الصحة في باكستان، وبمشاركة مؤسسات صحية وتطوعية وخيرية إماراتية وباكستانية، منها، مبادرة زايد العطاء، وجمعية دار البر، ومؤسسة بيت الشارقة الخيري وبإشراف عيادات الإمارات المتنقلة.

وأكد جراح القلب الإماراتي الدكتور عادل الشامري العجمي الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء، رئيس إمارات العطاء، رئيس أطباء الإمارات، أن الفرق الإماراتية الطبية التطوعية في الحملة تقدم خدمات تشخيصية وعلاجية ووقائية للآلاف من النساء والأطفال وكبار السن في أكثر من 50 قرية من القرى الباكستانية.

وقال الدكتور ممتاز البلوشي مدير المستشفى الإماراتي الباكستاني الميداني المتنقل «مكنت الحملة من علاج المرضى من محدودي الدخل وتقديم العلاج المجاني للمرضى وبخاصة المصابون بأمراض مزمنة».

وأكد يوسف عبدالله اليتيم رئيس قطاع المشاريع الخيرية في جمعية دار البر أن أطباء الإمارات وباكستان حرصوا على العمل المشترك لإيصال الخدمة الطبية مجاناً للمرضى من خلال عيادات الإمارات المتنقلة ومستشفياتها الميدانية.

وأكد سلطان الخيال الأمين العام لمؤسسة بيت الشارقة الخيري أننا نعمل حالياً على توسيع المناطق الجغرافية لعمل المستشفى الميداني لتغطية جميع المناطق في القرى الباكستانية.

وأشاد أهالي القرى الباكستانية بجهود دولة الإمارات في مجالات العمل الإنساني، وثمنوا مستوى الخدمات التطوعية الصحية للفرق الطبية الإماراتية والباكستانية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/28x2wxjf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"