عادي

الحديد فوق 100 دولار للطن مجدداً وسط توقعات بارتفاع الطلب في الصين

14:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تفريغ خام الحديد على كومة في منجم بغرب أستراليا (رويترز)
ارتفع خام الحديد مع صعود العقود الآجلة إلى ما فوق 100 دولار للطن، وسط تكهنات بأن الطلب قد يرتفع في الصين، أكبر دولة لديها شركات لتصنيع الصلب.
وارتفعت العقود الآجلة أكثر من 4% ليتم تداولها بالقرب من 103 دولارات للطن في سنغافورة، منتعشة من الخسارة الأسبوعية الثانية على التوالي، والتي وصلت خلالها إلى أدنى مستوى منذ مايو الماضي. وجاء الارتفاع مع عودة التجار الصينيين بعد عطلة نهاية أسبوع طويلة.
وقالت شركة تشاينا إندستريال فيوتشرز في مذكرة: «إن الطلب على الصلب من قطاعي البناء والتصنيع لديه القدرة على التحسن بعد التحفيز. كما تقوم المصانع أيضاً بإعادة تشغيل أفران الصهر ببطء بعد تحسن الأرباح».
ويظل هذا المنتج الأساسي لصناعة الصلب واحداً من أسوأ السلع الأساسية أداءً هذا العام، مع خسائر كانت مدفوعة بالمخاوف المستمرة من أن أزمة العقارات التي طال أمدها في الصين ستؤدي إلى إعاقة الطلب. ومع ذلك، أظهرت بعض البيانات الكلية من أكبر اقتصاد في آسيا ارتفاعاً طفيفاً مؤخراً، حيث تجاوز نشاط المصانع التوقعات في مارس.
وارتفع تداول خام الحديد بنسبة 4.5% عند 102.80 دولار للطن، بينما ارتفعت العقود الآجلة باليوان في داليان. وكانت عقود الصلب في شنغهاي أقوى أيضاً.
وتعد الصين أكبر مستورد لخام الحديد في العالم، حيث تستقبل مصانعها أغلبية الشحنات في السوق العالمية المنقولة بحراً. وأكبر الموردين هم عمال المناجم في أستراليا والبرازيل، بما في ذلك «ريو تينتو» و«فالي». (بلومبيرغ)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/22ncs24z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"