عادي
فوز دراماتيكي لليفربول

مانشستر سيتي ينتزع الصدارة من تشيلسي المتعثر

11:06 صباحا
قراءة دقيقتين
لندن - أ ف ب
هبط تشيلسي من المركز الأول إلى الثالث بخسارته أمام جاره وست هام 2-3، ليستغل مانشستر سيتي تعثره بفوزه على مضيفه واتفورد 3-1 وينتزع الصدارة في المرحلة الخامسة عشرة من بطولة إنجلترا لكرة القدم التي شهدت فوزاً دراماتيكياً لليفربول على ولفرهامبتون 1-صفر خارج ملعبه في الرمق الأخير.
ورفع سيتي رصيده إلى 35 نقطة متقدماً بفارق نقطة واحدة عن ليفربول ونقطتين عن تشلسي الخاسر الأكبر في هذه المرحلة.
هدف دراماتيكي لأوريجي
على ملعب «مولينيو»، وعلى الرغم من سيطرة ليفربول على مجريات الشوط الأول، فإن أصحاب الأرض أظهروا تماسكاً كبيراً ويقظة في الخطوط الخلفية لينجحوا في الحد من خطورة الثنائي المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو مانيه، في حين كانت الفرصة الأخطر للبرتغالي ديوغو جوتا الذي وصلته كرة عرضية عند القائم البعيد سددها برأسه خارج الخشبات الثلاث (32).
وزاد ليفربول من ضغطه في الشوط الثاني مقابل هجمات مرتدة خجولة لولفرهامبتون واستغل جوتا خروجاً خاطئاً لحارس الأخير وانفرد بالمرمى في مواجهة مدافعين لكن قائد «وولفز» كونور كودي أنقذ تسديدته اليسارية من على خط المرمى.
ودفع مدرب ليفربول الألماني يورغن كلوب بأسلحته الهجومية المتمثلة بالبلجيكي ديفوك أوريجي وأوكسلايد تشامبيرلين، وبعد فرصة ضائعة من مانيه تصدى لها الحارس (86) نجح أوريجي في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع بعد مجهود فردي لصلاح، فاستدار على نفسه داخل المنطق وأطلق الكرة داخل الشباك.
وست هام يقلب الطاولة
وعلى الملعب الأولمبي، حقق وست هام «العنيد» فوزاً في الرمق الأخير على جاره تشلسي، قالباً تأخره مرتين ليخرج منتصراً على ضيفه 3-2.
سجّل ثلاثية الفائز الأرجنتيني مانويل لانسيني (40 من ركلة جزاء) وجارود بوين (56) والبديل الكونغولي الديمقراطي آرثر ماسواكو من تسديدة غريبة الأطوار (87)، ولتشلسي الذي خسر مرّة أولى في تسع مباريات المدافع البرازيلي تياغو سيلفا (28) ومايسون ماونت (44).
وعزّز وست هام مركزه الرابع مع 27 نقطة، ضامناً البقاء على الأقل لأسبوع في مركزه بعدما ابتعد عن أرسنال الرابع (23)، ليستعيد رجال المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز توازنهم بعد خسارتين وتعادل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"